عضو تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب العالم رسالة سلام وازدهار

13-12-2019 | 14:52

إبراهيم وجدي التهامي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

 

عصمت الشامى- أميرة العادلى

قال إبراهيم وجدي التهامي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم هو منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، حيث يشارك الشباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات.

وأضاف التهامي لـ"بوابة الأهرام"، أن المنتدى يمثل فرصة للتواصل مع المُفكّرين والمبدعين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

وأوضح، أن المنتدى يتناول ثلاثة محاور رئيسية: هي السلام، والتنمية، والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

وأشار إلى أن منتدى شباب العالم يعتبر منصة للشباب لمناقشة مختلف الموضوعات التي تشغل العالم اليوم، موضحًا أنه شارك في اليوم التحضيري الأول في نموذج محاكاة وورش عمل تحت عنوان "محاكاة التيارات المتبادلة".

وأضاف التهامي، أن الورشة لاقت اهتمامًا كبيرًا من جميع الدول بالمشاركة في هذه الورشة، والتي تم تنظيمها من خلال لجنة حقوق الإنسان التي أشرف بأن أكون عضو من أعضائها، وأوضح أنه شارك في هذه الورشة تيارات سياسية مختلفة، وأحزاب ليبرالية، ومنظمات المجتمع المدني، ومنظمة حقوق المرأة، وأيضا شارك بها لجنة من الشئون الاقتصادية.

واستطرد قائلًا: "شرفت بأن أكون أنا وزملائي الخمس من التنسيقية بهذه الورشة، وكل المشاركات كانت قوية ومؤثرة واستفدنا كثيرا". 

الأكثر قراءة