"جيزة ٩٤".. مشروع طلاب "إعلام عين شمس" عن القطن المصري

13-12-2019 | 13:14

القطن المصري

 

محمود سعد

قام عدد من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام ب كلية الآداب جامعة عين شمس ، بإنتاج مشروع إذاعي عن القطن المصري والمشكلات التي مر بها في السنوات الماضية، تحت اسم "جيزة ٩٤"، وذلك ضمن مشروعات تخصص الإذاعة والتليفزيون الخاصة بالقسم.


وعرض المشروع لقطات حية من الأراضي الزراعية لحصاد القطن، بالإضافة إلى عرض عدد من المشكلات التي تواجه الفلاحين، خاصة في الفترة الماضية التي شهدت اشتعال الأزمة بين الفلاحين والحكومة حول أسعار شراء محصول القطن منهم.

واعتمد فريق العمل على عرض تاريخ القطن المصري والذي ذاع صيته منذ القدم بأنه من أجود أنواع القطن في العالم أجمع، علاوة على عرض مراحل إنتاج القطن بالمصانع، والاعتماد على عدد من المصادر المهمة بوزارة الزراعة ومركز بحوث الأقطان.

ونال المشروع إشادة كبيرة من جانب أعضاء لجنة التقييم وأساتذة الإعلام بالكلية، الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالفكرة وطريق التناول التي جذبتهم لمتابعة، وذلك باعتبار القطن المصري من الأشياء التراثية للشعب المصري الذي يعتز كثيرًا بها.

وأضافوا، أن هذا المشروع يُعد خطوة جيدة من جانب الطلاب حول السعي وراء الاهتمام بالأشياء التراثية المصرية، مؤكدين أن مثل هذه المشروعات تعمل على إعادة ترتيب أولويات المجتمع وإعادة النظر في الموضوعات المهمة مثل زراعة القطن.

ويتكون فريق عمل المشروع من ١٢ طالبًا وهم:" حسين عامر، جهاد محمد، إيمان طلعت، أية مدبولي، اية حسين، اية سماحة، أمنية عصام، آلاء على، أميرة محمد، اسراء أمين، حسن أشرف، حازم حمدى".