بالتعاون مع "تجارية الجيزة".. "أفروأكت" توقع بروتوكولا لتنشيط التجارة بين مصر والقارة السمراء| صور

13-12-2019 | 09:58

بروتوكول تعاون بين المنظمة الإفريقية للسياحة والغرفة التجارية بالجيزة

 

دينا المراغي

وقعت المنظمة الإفريقية للسياحة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة، بروتوكول تعاون مشترك لدعم وتنشيط السياحة المصرية، ودعم الترابط التجاري والثقافي بين مصر والقارة الإفريقية.

وقال حسين أبوالعطا رئيس منظمة "أفروأكت" إن البروتوكول يهدف إلى النهوض بالعلاقات التجارية بين مصر و الدول الإفريقية بالتنسيق مع أجهزة الدولة مؤكدا أن ربط المصالح المشتركة عبر التبادل الثقافى و الإنسانى و التجارى السبيل الوحيد لنمو باقى المجالات المشتركة .

جاء ذلك بمقر الغرفة التجارية بالجيزة بحضور أعضاء مجلسى إدارة منظمة أفرو أكت و الغرفة التجارية بالجيزة و عادل عثمان مستشار سفير دولة جيبوتى لدى القاهرة .

وأشار رئيس منظمة "أفروأكت" إلى العائد المادى للقوى التجارية و الصناعية على الدول الإفريقية عامة ومصر خاصة قائلا: هو الفاصل فى استمرار ونجاح العلاقات الاقتصادية بصرف النظر عن التبادل السياسى .

واقترح، أن ترعى الدولة مشروع قانون بانشاء هيئة تنوط بتطبيق المواصفات والمعايير التصديرية للمنتجات لكل دولة على حدى وذلك تحت رقابة مشددة حفاظا على سمعة المنتج المصرى وحرصا على مصلحة المصدرين .

وأوضح الدكتور حسام درويش الأمين العام لـ "أفروأكت" أن المنظمة تعمل فى عدة مجالات تتضمن الصناعة و التجارة و التسويق الرقمى و السياحة و الثقافة لافتا أن الهدف منها التعاون و التكامل البينى بين مصر و الدول الإفريقية .


بروتوكول تعاون مشترك بين المنظمة الإفريقية للسياحة والغرفة التجارية بالجيزة