بثنائية نظيفة.. الزمالك يعبر عقبة بيراميدز في الدوري

12-12-2019 | 21:39

مباراة الزمالك وبيراميدز

 

علي نصير

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في عبور عقبة أحد أهم منافسيه محليا، وحافظ على صحوة الانتصارات منذ تولي الفرنسي باتريس كارتيرون قيادته الفنية، بعدما حقق فوزا غاليا، على نظيره بيراميدز، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد القاهرة، ضمن الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم مصطفى محمد بالهدف الأول في الدقيقة 53، ثم عزز محمود علاء بالهدف الثاني في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

بدأ الفريقان المباراة بمحاولة ضغط المنافس، لامتلاك مجريات اللعب، والسيطرة على الأمور مبكرا، الأمر الذي زاد من خشونة اللاعبين في التدخلات، وهي السمة التي ظهرت بوضوح طوال أوقات الشوط الأول، مما تسبب في إشهار الدولي محمود عاشور حكم اللقاء 4 كروت صفراء للاعبي الفريقين.

ومع مرور الوقت بدأ الزمالك يمتلك منطقة وسط الملعب، ويهدد مرمى بيراميدز بهجمات متتالية من خلال اختراقات من على الجانبين، ولاحت للاعبيه وبالأخص أحمد سيد زيزو أكثر من فرصة خطرة، لكن تألق دفاعات بيراميدز وحارس مرماهم أحمد الشناوي، كان كفيلا بعد اهتزاز الشباك.

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط، تراجع اللعب بشكل كبير، وغابت الخطورة عن مرمى الفريقين، لينتهي الشوط الأول دون تسجيل أي أهداف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني اضطر الفرنسي باتريس كارتيرون لإجراء أول تبديلاته بنزول المغربي محمد أوناجم، بدلا من أحمد سيد زيزو، الذي اشتكى من شد في العضلة الخلفية، وهو الأمر الذي زاد من فاعلية أبناء ميت عقبة من الناحية اليمنى، لتبدأ الهجمات البيضاء على مرمى بيراميدز.

وفي الدقيقة 53، نجح مصطفى محمد في استغلال كرة عرضية مميزة من الناحية اليمنى، ليضعها على يمين أحمد الشناوي حارس بيراميدز معلنا تقدم فريقه، لتنقلب مجريات اللعب رأسا على عقب، ويدفع الفرنسي ديسابر بقوته الهجومية الضاربة بنزول جون أنطوي وعبدالله السعيد، لكن استمر الزمالك في تهديد مرمى منافسه.

وهدد أشرف بن شرقي مرمى بيراميدز في واحدة من أخطر هجمات اللقاء، في الدقيقة 58، من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، لكن أنقذها أحمد الشناوي ببراعة، ليرد بيراميدز سريعا بكرة خطيرة بعدما انفرد محمد فاروق بمرمى محمود عواد، لكنه سددها أعلى العارضة بطريقة غريبة.

وتوالت الهجمات على مرمى الفريقين، حيث ألغى حكم اللقاء هدفا للمغربي محمد أوناجم، في الدقيقة 63 بداعي التسلل، حتى نجح المغربي أشرف بن شرقي في الحصول على ركلة جزاء، بعد اختراق دفاعات بيراميدز وعرقلته من جانب أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ليسددها محمود علاء بنجاح في الدقيقة 79، معززا تقدم الزمالك بالهدف الثاني.

وحاول لاعبو بيراميدز العودة للقاء، لكن دفاعات الزمالك نجحت في إبطال مفعول هجماتهم، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين نظيفين.

بتلك النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 13 نقطة، يتقدم بها للمركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري، بينما يتجمد رصيد بيراميدز عند 12 نقطة.


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز


مباراة الزمالك وبيراميدز