ختام اليوم الأول لكأس الفروسية الإقليمي للأوليمبياد الخاص بالبحرين | صور

12-12-2019 | 18:41

كأس الفروسية الإقليمي للأولمبياد الخاص بالبحرين

 

عمرو الدردير

اختتمت اليوم الخميس المشاركة المصرية بفعاليات اليوم الأول لكأس الفروسية الإقليمي للأوليمبياد الخاص "كأس الشيخ خالد بن حمد" والمقام بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 11 حتى 15 من ديسمبر الجاري.

قال الدكتور باسم تهامي، رئيس البعثة المصرية للأوليمبياد الخاص، إن اليوم الأول شهد عددا من الأحداث الهامة وفقاً لقواعد مسابقات الأوليمبياد الخاص الدولي والتي بدأت بعملية تجانس الخيول مع الفرسان، وأختيار الأحصنة المناسبة والتي تتوافق مع الفرسان عقبها عملية تقسيم الفرسان والتي تهدف إلى تقسيم الفرسان المشاركين وفقاً للقدرة؛ من خلال أداء الفرسان لبعض المهارات والتي تعرف بمهارات الركوب الإنجليزي.

ويضيف رئيس البعثة المصرية، أن من المقرر أن تبدأ غدا فعاليات النهائيات بالكأس الإقليمي يعقبها مراسم تتويج الفرسان المشاركين، مشيرا إلى أن مصر تشارك بعدد 2 فارس (ذكور) في ثلاثة مسابقات يضمها الكأس وهي القفز، والمسار والسيطرة، ونقل الكرات.

وتتشكل البعثة المصرية من الدكتور باسم تهامي رئيس البعثة، العقيد أحمد مصطفى قنديل مديرًا فنيًا، والفارس عبد الهادي سيد خليفة من النادي الأهلي، والفارس كريم المسلمي من نادي فروسية القوات المسلحة، وتعد هذه المشاركة الدولية هي الثانية من نوعها في هذا الكأس بعد المشاركة الأولى لمصر في عام 2014.


كأس الفروسية الإقليمي للأولمبياد الخاص بالبحرين


كأس الفروسية الإقليمي للأولمبياد الخاص بالبحرين