ضبط ربة منزل لخطف طفلة بعد إيهام أسرتها بمساعدتها على إعانة مادية

12-12-2019 | 15:04

خطف أطفال

 

أشرف عمران

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن البحر الأحمر، من ضبط سيدة لقيامها بخطف طفلة، بعد إيهام والدتها بمساعدتها للحصول على إعانة مادية من الشئون الاجتماعية.

تبلغ لقسم سفاجا بأمن البحر الأحمر، من ربة منزل (38 سنة) مُقيمة دائرة القسم، بتعرفها على سيدة بمدينة الغردقة ورغبتها في مساعدتها للحصول على إعانة مادية من الشئون الاجتماعية، وطلبت منها بيانات أسرتها واتفقت معها على التقابل أمام مجلس المدينة لعرض ظروفها على رئيسة مجلس المدينة.

أضافت أنه حال توجهها لمجلس المدينة وبرفقتها نجليها "14 سنة" وشقيقته "10 أشهر"، تقابلت مع السيدة المذكورة وطلبت منها العودة لمسكنها لاستبدال ملابسها بأخرى رثة، للتأثير على المسئولين بالمجلس للموافقة على طلب الإعانة المقدم منها، وتركت معها ابنتها ولدى عودتها اكتشفت عدم تواجدها.

على الفور تشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن البحر الأحمر.

توصلت تحرياته إلى تحديد مرتكبة الواقعة، وهي (ربة منزل - 48 سنة) مُقيمة بسفاجا، وانتحالها لاسم آخر لعدم تحديد هويتها، وبتتبع خط سيرها عقب ارتكابها الواقعة تبين عودتها إلى محل إقامتها المُشار إليه، وقيامها بتغيير ملابسها واستقلالها سيارة أجرة "تاكسى"، والتوجه إلى موقف سيارات المدينة، واستقلت سيارة ميكروباص وبرفقتها الطفلة المُختطفة متوجهة لأصل إقامتها بمدينة قنا.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها من خلال إعداد بعض الأكمنة برئاسة قطاع الأمن العام، أسفر إحداها عن ضبطها بطريق سفاجا/قنا حال استقلالها السيارة الميكروباص وبصحبتها الطفلة المُختطفة، بمواجهتها اعترفت تفصيلياً بارتكاب الواقعة.