مسئولة بـ"الأرصاد": حالة عدم الاستقرار مستمرة غدا

12-12-2019 | 13:58

الأمطار

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس، تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن هناك تكاثر للسحب على معظم الأنحاء في القاهرة يصاحبها أمطار غزيرة ورعدية على سواحل البلاد.

وأضافت "إيمان شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن اليوم بدأت بالفعل أمطار على الإسكندرية ومطروح ورأس الحكمة ومدينة سيوة، وتمتد حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

وأشارت إلى أن الأمطار ستكون متوسطة لكنها تكون رعدية على بعض المناطق، مضيفا أن مع الأمطار هناك نشاط للرياح خصوصا على الطرق المكشوفة والصحراوية، منوها أنه لابد من توخي الحذر بالقيادة على الطرق السريعة والمكشوفة مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة إلى جانب تجنب الخروج في هذه الأمطار.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تنخفض درجتين مقترنا بأمس حتى تصل إلى 19 درجة مئوية على القاهرة العظمى أما الصغرى تصل إلى 14 درجة، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي والأمطار تستمر على السواحل الشمالية اليوم وغدا، أما عن باقي المحافظات فهو اليوم فقط.

وأوضحت أن جنوب الصعيد لا يوجد به أي أمطار، مشيرة إلى أنه تنشط به الرياح والأتربة، أما بالنسبة لسيناء الأمطار يمكن أن تكون غزيرة جدا وتسبب مشاكل، مضيفة أن وسط وجنوب سيناء الأمطار بها من خفيفة إلى متوسطه ولا يوجد أي مشاكل بها.