محافظ المنيا يلتقي بنواب البرلمان لمناقشة ملفات الصحة والمياه والمواصلات

12-12-2019 | 13:44

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإدراج أعمال توصيل شبكة الصرف الصحي ، لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بني مزار، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضى وجميع المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال أول اجتماع مع نواب البرلمان ، اليوم الخميس، لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

بحث المحافظ خلال الاجتماع عددا من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.

قال المحافظ، إن مشكلة الصرف الصحي ، ضمن أهم التحديات التي تواجه الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بمواجهة وحل المشكلات أولا بأول، حتى لا تتفاقم وتتحول إلى أزمات يصعب حلها.

بحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب و الصرف الصحي ، حيث وجه بسرعة إنهاء وصلات الصرف الصحي لعمارات البريد (الأولى بالرعاية) بمركز مطاي، وتذليل كافة العقبات أمام مشروعات الصرف الصحي التي قاربت على الانتهاء لسرعة الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد لها بمركز سمالوط، وإيجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي بقرى صفانية، وزاوية برمشا، بمركز العدوة، وقرية كوم الحاصل بمغاغة، وكذلك الإسراع بإنهاء قرار تخصيص وحدة مرور مطاي.

كما ناقش المحافظ ملف الصحة من خلال، رفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتفعيل تظلمات برنامج تكافل وكرامة، وصرف المعاشات للمستحقين، وكذلك شكوى قرى غرب مركز المنيا، لتوفير آبار لحل مشكلة ضعف مياه الشرب.

مادة إعلانية

[x]