القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بجامعة عين شمس لتنمية روح الولاء للشباب

12-12-2019 | 12:11

جامعة عين شمس

 

مها سالم

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، ندوة تثقيفية بجامعة عين شمس، وذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية روح الولاء والانتماء لشباب الوطن.

بدأت الندوة، بآيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم تسجيلى عن جامعة عين شمس وتاريخها المشرف ودورها فى إعداد أجيال متعاقبة من الخريجين، الذين رفعوا اسم مصر عالياً فى مختلف المحافل المحلية والدولية.


وأعرب الدكتور محمود شوقى رئيس جامعة عين شمس، خلال كلمته، عن شكره وتقديره لرجال القوات المسلحة، مشيداً بدورهم البطولى فى الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، بالإضافة إلى المساهمة فى خطط التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر

كما تم عرض فيلم تسجيلى عن دور قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، فى تنفيذ استراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء لكافة أبناء الوطن من مختلف الاعمار.

كما نقل قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، خلال كلمته، للمشاركين تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المساهمة فى رفع الوعى الثقافى للشباب وتوعيتهم ضد كافة التهديدات والتحديات التي يواجهها الوطن.

وتم عرض عدد من الأعمال القتالية والقصص البطولية لرجال القوات المسلحة ودورهم فى القضاء على الإرهاب، وقدم طلاب الجامعة فقرة عن الإنجازات التى حققتها الدولة فى كافة المجالات .

وإختتمت الندوة بفقرة فنية لطلبة الجامعه وقام رئيس جامعة عين شمس، وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، بتكريم أسر الشهداء والمصابين والطلاب المتفوقين ومنظمى الندوة.