غرفة الحبوب: توريد 10 آلاف طن مكرونة شهريا لطرحها بـ"التموين" بسعر ‪6.9‬ جنيه للكيلو

12-12-2019 | 10:57

صورة ارشيفية

 

عبد الفتاح حجاب

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن مبادرة جديدة لتخفيض أسعار المكرونة، التي توردها الغرفة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرحها ضمن المقررات التموينية، وأنه تم الاتفاق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، على توريد المكرونة للوزارة لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين بسعر ‪6900‬ قرش للكيلو بدلًا من ‪7300‬ قرش للكيلو، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء على المواطنين.

وصرح وجدي المشد، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، في تصريحات له اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق مع وزير التموين، بشأن تخفيض سعر المكرونة التى يتم توريدها لصالح الوزارة ، وأنه سيتم توريد ‪10‬ آلاف طن مكرونة للوزارة معبأة زنه كيلو جرام، من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق.

حيث سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك اعتبارًا من منتصف شهر ديسمبر الجاري، على أن تباع للمستهلك على بطاقات التموين بسعر ‪6900‬ قرش للكيلو بدلًا من ‪7300‬ قرش.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد الثانية للغرفة، حيث سبق وطرحت الغرفة مبادرة بتوريد المكرونة معبأة لوزارة التموين، زنة نصف كيلو جرام، فى حين أن هذه المبادرة سيتم توريد المكرونة بأكياس زنة كيلو جرام، وبأسعار مخفضة أيضًا مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق.

وأضاف المشد، أن أصحاب الشركات والمنتجين لديهم حرص كبير على تخفيض الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنين وتحمل زيادة تكاليف الإنتاج، خاصة وأن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات التموين طوال الوقت بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.