جامعة سوهاج تختتم فعالياتها في حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة | صور

12-12-2019 | 10:59

جامعة سوهاج تختتم فعالياتها في حملة ١٦ يوماََ لمناهضة العنف ضد المرأة

 

سوهاج - نيفين مصطفى

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ب جامعة سوهاج ، احتفالية بمناسبة ختام مشاركتها في فعاليات الحملة الدولية التي استمرت 16 يوماَ ل مناهضة العنف ضد المرأة ، حيث أقامت المعسكر الرياضي للشباب تحت شعار "لا للعنف" على ملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجبت.


صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن مشروع الـ 16 يومًا ل مناهضة العنف ضد المرأة ، هي حملة دولية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة وتبدأ من يوم 25 نوفمبر ذكرى اليوم العالمى ل مناهضة العنف ضد المرأة واستمرت حتى 10 ديسمبر ذكرى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان من كل عام.

وأشار عزيز، إلى أن الحملة هدفت إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة.

وقالت الدكتورة عبير محمود مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ، إنه شارك بالمعسكر ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات، إلى جانب عدد من شخصيات المجتمع المدني، مضيفة أن المعسكر تضمن عرض لإنجازات وأنشطة الوحدة وأهدافها وأهميتها في زيادة وعي الفتيات و الوصول إلى الفئات المهمشة من النساء والعمل على مساندتهن ودعمهن قدر المستطاع، بالإضافة إلى القيام ببعض الأنشطة الشبابية والترفيهية والرياضية مثل مسابقات الجري وشد الحبل.

[x]