أمطار غزيرة بكفر الشيخ.. وتوقف عمليات الصيد

12-12-2019 | 09:27

أمطار غزيرة بكفر الشيخ - ارشيفية

 

كفر الشيخ- علاء عبد الله

تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، لهطول أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق ورياح شديدة، مما أدى إلى إغراق شوارع المدن بمياه الأمطار وتحول شوارع القرى إلى برك من المياه والأوحال.

وتوقفت عمليات الصيد في البحر المتوسط وبحيرة البرلس بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح وذلك للحفاظ على حياة الصيادين والمراكب من الغرق.

وأعلن محافظ كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة المختلفة لمواجهة التغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً على مواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وأكد المحافظ علي التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كافة التعليمات والتواصل المباشر علي مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة، مكلفاً بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473241130، والرقم0473220792، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين.