"تجارة عين شمس" تدرب ٦٠٠ إداري بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة

11-12-2019 | 21:42

الدكتور خالد قدري

 

محمود سعد

اتفقت كلية التجارة بجامعة عين شمس ممثلة في الدكتور خالد قدري عميد الكلية مع الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية للعاملين في الكلية للارتقاء بمستوى الكفاءة والفعالية في إنجاز الأعمال الموكلة لهم لعدد 600 موظف، تنفيذاً لخطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في القطاع الحكومي.


وصرحت د. هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمسئولية عن تخطيط البرامج التدريبية، بأنه تم تدريب العاملين في الكلية في مجموعة من البرامج التخصصية تشمل دورة المهارات الأساسية والمتقدمة في استخدام الحاسب الآلي في إنجاز الأعمال، بالإضافة إلى برامج تطوير القدرات الإدارية للمستويات الوظيفية المختلفة (الإدارة التنفيذية – الإدارة الوسطى – الإدارة العليا) على مهارات القيادة الفعالة واتخذ القرارات وكذلك مهارات تنمية التفكير الابتكاري وتنمية الولاء المؤسسي، وكذلك مهارات التواصل مع الآخرين والقدرة على التعامل مع ضغوط العمل ، ومهارات الإدارة الإستراتيجية وكيفية التعامل مع الأزمات.

من جانب آخر، أوضح د. محمد شاهين رئيس مجلس قسم المحاسبة والمسئول عن تنفيذ البرامج التدريبية، أنه تم التدريب في مباني الكلية وفي خارج أوقات العمل الرسمي ولمدة تقترب من 4 أشهر تدريبية، حصل فيها كل موظف عل عدد 36 ساعة تدريب في الجانب التقني والمعلومات، وكذلك 36 ساعة أخرى في الجانب الإداري والفني بإجمالي عدد ساعات 72 ساعة لكل متدرب.

وأشار إلى أنه تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات صغيرة لا تتجاوز 20 متدربا لتعظيم الاستفادة من التدريب مع توفير كوادر مؤهلة لإتمام عمليات التدريب.

ووجه عميد كلية التجارة ، الشكر إلى وزارة التخطيط والمعهد القومى للإدارة على تعاونهما الكبير وكذلك الشكر لكل من ساهم فى إنجاح هذه الدورات التدريبية.

وأكد الاستفادة الكبرى المتحققة من هذه المنحة هو التأكيد على قيمة التدريب الوظيفي والاهتمام بالأفراد العاملين في كلية التجارة وهو المنهج الذي تتبعه الكلية من خلال التواصل مع الأجهزة التنفيذية للدولة وتوفير كل المتطلبات للحصول على منحة التدريب للعاملين وتوفير المناخ المناسب لهم للاستفادة من هذه البرامج.

[x]