[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

مكرم محمد أحمد: موازين القوى العسكرية بالنظر إلى تركيا في صالح مصر

11-12-2019 | 19:55

مكرم محمد أحمد

راندا رضا

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي للإعلام إن أردوغان ينظر للاستيلاء علي ليبيا بأنه سيكون قادرًا علي دعم وتمويل جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر، وإرسال حملات إرهابية، معقبًا:"حقده علي مصر بالغ"، مؤكدًا أنه بكافة المقاييس فإن مصر تستطيع أن تصمد وتصد وتوقف أطماع أردوغان في المنطقة.


وأكد مكرم خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز ، أن موازين القوى العسكرية بالنظر إلي تركيا في صالح مصر، لافتًا إلي أن قبرص واليونان والاتحاد الأوروبي تدعم الموقف المصري وترفض تصرفات أردوغان.

وأوضح: أن أردوغان لا يستند في تصرفاته إلي القانون الدولي أو السوابق الحقيقية المتبعة عالميًا، وما يفعله بمثابة "فتونة" وفي النهاية ستنجح مصر في وضع الرئيس التركي في حجمه الحقيقي، معقبًا:"نأمل ألا تصل المسائل إلي حد الصدام العسكري، ولكن مثل هؤلاء الأشخاص لا يردعهم إلا قوة ردع قوية حتي يكون لديهم حساب دقيق قبل اتخاذ أي خطوة في هذا التوجه.

وتابع:"أردوغان متعب وهيدخلنا في مشاكل ولكن في النهاية سنتغلب عليها وسوف تتمكن مصر من ردعه، لأن كل ما اتخذته مصر يتوافق مع القانون الدولي"، مؤكدًا أن ما فعله أردوغان يساعد علي توحيد الموقف الليبي بعد ما ظهرت نيته الحقيقية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة