محافظ الفيوم يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة المديرية المالية | صور

11-12-2019 | 17:11

محافظ الفيوم يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة المديرية المالية

 

الفيوم - ميلاد يوسف

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعمال تطوير ورفع كفاءة المديرية المالية، اليوم الأربعاء، يرافقه المحاسب عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية.

حضر الافتتاح، كل من المحاسب إبراهيم عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية، والمحاسبة ميرفت إسماعيل، مدير المديرية المالية بالفيوم.

قدم المحافظ، التهنئة للعاملين بالمديرية المالية، بمناسبة افتتاح أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها، لتحسين بيئة العمل وتوفير الوسائل التكنولوجية الحديثة، كإحدى الركائز الأساسية للنهوض بمستوى الأداء، لافتًا إلى أن وزارة المالية تُعد أحد أعمدة الدولة الرئيسية.

قال المحافظ، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية لتنفيذ برامج التدريب الوظيفي، وتنمية مهارات، وقدرات العاملين بالجهاز الحكومي، وجميع الجهات الإدارية بالمحافظة، انطلاقًا من أهمية دعم وتنمية الموارد البشرية وبناء الإنسان المصري بما يُسهم في تقديم خدمة أفضل، فضلاً عن توفير الوقت والجهد وتطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية، والدفع الإلكتروني، والشمول المالي.

وأضاف أن البرامج التدريبية التي توفرها الدولة للعاملين، تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية بقطاعات المحافظة، وخلق كوادر مدربة، ومؤهلة قادرة على مواكبة التطور والتحول الرقمي، لافتًا إلى أن التعاون في الفترة المقبلة مع وزارة المالية على ميكنة بعض الإدارات داخل ديوان عام المحافظة، بجانب قيام الكوادر البشرية المدربة، والمؤهلة بوزارة المالية بتدريب العاملين بالجهاز الإداري للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات.

وأوضح المحاسب عماد عواد، أن أعمال التطوير التي شهدتها المديرية المالية بالفيوم، تبلغ تكلفتها نحو 4 ملايين جنيه، وتوفر بيئة عمل مناسبة وتدريب العاملين وتنمية قدراتهم، ضمن خطة تطوير عام على مستوى الجمهورية بالمديريات المالية بالمحافظات، وتشمل إنشاء وحدات للتدريب بالمديريات المالية، لتخفيف العبء عن العاملين في الانتقال إلى التدريب بوزارة المالية.

وأضاف المحاسب عماد عواد، أن أعمال التطوير ورفع كفاءة المديرية، شملت إنشاء منظومة حريق متكاملة، فضلاً عن إنشاء وحدة التدريب المكونة من قاعة مؤتمرات، وقاعة حاسب آلي متعددة الأغراض، وقاعة اجتماعات موسعة، وورشة عمل، وقاعة دعم فني.


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح

الأكثر قراءة