«الخطة والموازنة» توصي بضرورة موافاتها بتقرير عن الحد الأدنى للأجور

11-12-2019 | 15:52

لجنة الخطة والموازنة - أرشيفية

 

سامح لاشين

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، وزارة المالية، بضرورة موافاة اللجنة ببيان مُفصل عن تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور ، وعدد الجهات التى تم تنفيذ القرار بها، حيث ورد للجنة شكوى بعدم تفعيل القرار على المعينين على الصناديق الخاصة، ليرد ممثلو وزارة المالية بأنه سيتم موافاة اللجنة بالبيان غدا.

ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لبحث ومناقشة نتائج التنفيذ الفعلى للباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين" للجهات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة من واقع الحساب الختامى للسنة المالية 2018/2019.

وقال سالم، إنه كان من المفترض أن يكون هناك ممثل للمجلس الأعلى للأجور باجتماع اللجنة اليوم، حيث تبين للجنة عدم مباشرة المجلس لاختصاصاته المنصوص عليها فى هذا قرار إنشائه على مدار السنوات المالية من 15/16 حتى 19/20 بالمخالفة لقرار إنشائه.

وطالبت اللجنة بضرورة وضع أحكام قرار رئيس الوزراء بإنشاء المجلس الأعلى للأجور موضع التنفيذ، وموافاة اللجنة بخطة واضحة تجاه القضايا العالقة بدخول العاملين، وبالأخص فيما يتعلق بالتفاوت بين مرتبات العاملين بالدولة، ومخاطبة وزيرة التخطيط بعدم حضورهها شخصيا، باعتبارها رئيس المجلس، أو من ينوب عنها اجتماع اللجنة اليوم.

مادة إعلانية

[x]