رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية| صور

11-12-2019 | 15:04

رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية

 

الفيوم- ميلاد يوسف:

افتتح الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم، معرض قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، بحضورالدكتورة جيهان واكب، عميد الكلية.

وأشاد "شديد"، بالتصميمات المعمارية التي وصفها بالرائعة، ودعا طلاب كلية الهندسة بتصميم ماكيت مصغر لجامعة الفيوم، ودار ضيافة خاص بها تمهيدا  لإنشائه، لافتا إلى اعتزام الجامعة بإنشاء معرض دائم يضم جميع الأعمال الفنية، والتصميمات المعمارية، والاختراعات، والابتكارات التي يصممها الطلاب بمختلف كليات الجامعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عطا الله، ضرورة الاهتمام بتخريج طلاب يمتلكون مهارات الابتكار في التصميم، والتخطيط، والبحث العلمي، والإبداع في التعبير المعماري والعمراني، ودعا الطلاب للمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة الطلابية التي تنظمها إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

وقالت جيهان واكب، عميدة الكلية، إن إدارة الكلية حريصة على تنظيم معرض قسم الهندسة المعمارية سنوياً,، والذي يشارك خلاله أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وطلاب القسم, كما أعلنت عن مشاركة طالبات كلية الهندسة بأسبوع فتيات الجامعات المصرية والمقرر تنظيمه أواخر شهر يناير المقبل.

وأوضحت الدكتورة منى سليمان، رئيس قسم الهندسة المعمارية، أن المعرض يضم نحو 1000 لوحة هندسية وتصميم معماري، نفذها 100 طالب وطالبة بقسم الهندسة، وأضافت أن المعرض يهدف إلى خلق روح العمل الجماعي بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، بالإضافة إلى منح الطالب الثقة بالنفس، وتشجيعه للاندماج في مؤسسات سوق العمل المختلفة.

وأهدى فريق الهندسة المعمارية، كل من: أ.د.أحمد شديد، وأ.د.خالد عطا لله، درع الكلية، كما تم تكريم القائمين على تنظيم المعرض وأوائل خريجي الكلية.

شارك في الافتتاح، كل من: الدكتور عرفة صبري، عميد كلية العلوم، والدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور شريف العطار، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية


رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية


رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية