الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. وغدا بداية عدم الاستقرار

11-12-2019 | 13:53

طقس اليوم - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن هناك شبورة في أول النهار ويقل معها على مستوى الرؤية الأفقية.

وأضاف شاهين، في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "دي إم سي"، أنه لابد من الالتزام في القيادة لتفادي الحوادث، موضحا أن الشبورة اليوم تؤثرعلى رؤية الطرق، ولكن لا تؤثر على حركة الطرق.

وأوضح أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية خلال هذا الفصل بعد الاختلاف الطفيف الذي شعرنا به بالأمس خلال ساعات النهار، مشيرا إلى أن الطقس يميل للدفء نهارا وبارد في فترات الليل، لذلك لابد من الاحتراس وارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم.

وأشار إلى أن هذه الملاحة البحرية معتدلة سواء على البحر المتوسط والبحر الأحمر ومهيأة تماما لكافة الأنشطة، لافتا إلى أن اليوم تحديدا فى مدينة أسوان الجو ممتع جدا خلال ساعات الليل، منوها بأن غدا هناك حالة من عدم الاستقرار على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وعلى شمال وجنوب البلاد خاصة الطرق المكشوفة والصحراوية تقل معها الرؤية الأفقية، لافتا إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار غدا خاصا على السواحل الشمالية من المتوسطة والغزيرة، ولكن متوسطة الشدة على القاهرة ووسط وشمال سيناء، وأن الرياح تهدأ من يوم الجمعة إلى جانب انخفاض فرص سقوط الأمطار.