الرئيس النيجيري: تحديات عدة تواجه إفريقيا.. والتعليم السبيل لمستقبل أفضل

11-12-2019 | 11:37

محمد بخاري رئيس نيجيريا

 

وسام عبد العليم

قال محمد بخاري، الرئيس النيجيري، إن هناك تحديات تواجه القارة السمراء، مشددا على تضافر الجهود والتواصل بين دول القارة مما يساعد التواصل والانتقال خاصة وسائل المواصلات مثل النقل الجوي.

وأضاف الرئيس النيجيري، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بفعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بإفريقيا، أنه يجب علينا أن نبذل مزيدا من التعاون، خاصة مع البلدان العربية، مشيرا إلى إفريقيا تحتاج إلى التنمية والتسليح الجيد وتحقيق أهداف القارة ، وتعزيز الإمكانيات في القارة السمراء وأن تكون السياسة شاملة.

وطالب رئيس نيجيريا، بالتركيز على منع النزاعات، مشددا على أن تترك أثرا سيئا، والحاجة إلى إسكات البنادق والتركيز على عملية التغيير المناخي، وأنها يؤثر علينا كثيرا .

وأكد الرئيس النيجيري ، أن الإصلاح بالاتحاد الإفريقي، أن يكون بشكل متكامل حتى يتحقق السلام وتحقيق أهداف القارة، مشيرا إلى أن دولته بدأت خطة إستراتيجية لتحقيق طموحات شعبه وكذلك التواصل مع دول القارة ودخول كل مواطني القارة لنيجيريا.

واختتم الرئيس النيجيري كلمته، بالقول: حصلنا على تمويل لمكافحة بوكو حرام الجماعة الإرهابية، مشيرا إلى أن إفريقيا تحتاج للاستثمار في التعليم وهو ما يتيح الفرصة أن يكون لدينا مستقبل أفضل.
 

الأكثر قراءة