مناقشة زراعة الكلى والغدد الصماء بالمؤتمر التاسع لـ"طب طنطا"

11-12-2019 | 10:48

كلية طب طنطا

 

الغربية – محمد مبروك

تعقد جامعة طنطا ، المؤتمر السنوي التاسع لوحدة أمراض الكلى بقسم الباطنة بكلية الطب بعنوان "تحسين العناية الكلوية.. نهج متكامل"، غدا الخميس، ولمدة يومين بأحد الفنادق في الإسكندرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى ESNT، تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، والدكتور مصطفى الشيخ القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، أن المؤتمر ينعقد في سياق برنامج التوأمة والتعاون المشترك مع مراكز الكلى بجامعة شيفيلد برعاية وتأييد الجمعيتين الدولية والأوربية ل أمراض الكلى ، والجمعية العربية ل أمراض الكلى برئاسة الدكتور طارق الباز، والجمعية المصرية ل أمراض الكلى وزراعة الأعضاء برئاسة الدكتور محمد هانى حافظ، مشيرا إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الجمعية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

وأكد الدكتور كمال عكاشة رئيس وحدة الكلى بكلية الطب ومستشفى طنطا التعليمي ورئيس المؤتمر، أن مناقشة المؤتمر لمجموعة متنوعة من الموضوعات لأعضاء هيئة التدريس بالعديد من المؤسسات الطبية المختلفة العالمية والعربية والمصرية منها زراعة الكلى، والعلاقة بين بعض أمراض الغدد الصماء و أمراض الكلى ، وتأثير اعتلال عضلة القلب على الكلى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]