تقنين الأراضي والتصالح في مخالفات البناء وقضايا الكهرباء ملفات في اجتماع مجلس الزينية التنفيذي |صور

10-12-2019 | 23:59

جانب من اللقاء

 

الأقصر-إيمان الهواري

اجتمع المجلس التنفيذي لمدينة الزينية شمال الأقصر، اليوم الثلاثاء، بحضور العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية، ونائب رئيس مركز ومدينة الزينية يوسف جلال وأحمد أبوعيش سكرتير المركز وعلى النادى مدير المتابعة، والقيادات التنفيذية بالمركز ورؤساء القرى بالمركز ومديري الإدارات بالمركز.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المتعلقة بالتوسع في خطة تطوير مركز ومدينة الزينية، ومناقشة أوضاع المخالفات الزراعية والتشديد على التصدى للبناء على الأراضي الزراعية، ومشكلة الصرف الصحي، حيث تم البدء فى حفر المرحلة الأخيرة من خط الطرد لمحطة الصرف الصحى على مسافة ٢٣٥ مترا.

وفيما يخص متابعة أعمال تقنين الأراضي، أوضح المسئولون أنه جار العمل على قدم وساق، وفيما يخص قانون التصالح على البناء جار فحص الملفات وتطبيق القانون، وتناول الاجتماع ملف برنامج معاش تكافل وكرامة وتفعيله لمساعدة الأسر الاكثر احتياجا بمدينة الزينية.

وفي ملف الكهرباء، شدد رئيس المركز على مسئول هندسة الكهرباء بالزينية بالمرور على أعمدة الكهرباء، التي بها فتحات وغلقها حفاظا على حياة المواطنين، كما أصدر توجيهات إلى الطب البيطري والتموين بتكثيف حملات المرور على المجازر ومنع الذبح خارج السلخانة.

وأصدر رئيس المركز توجيهات إلى مسئولى مرفق مياه الزينية بتحرير محاضر لرش المياه في الشوارع، وانتظام أعمال التسجيل للمواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل بمركز ومدينة الزينية وتواجد الأطباء في الوحدات الصحية، وتمهيد الطرق وإنهاء أعمال أغطية جميع المطابق.

وخلال الجلسة استمع الهوارى، إلى الطلبات المقدمة من المواطنين، ومنها فتح طريق السوفتيل وتمهيده بمناسبة قرب "موسم العصير"، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

ويأتي استجابة رئيس المركز لشكاوى المواطنين، بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بعقد يوم مفتوح مع المواطنين والتنفيذيين للاستماع لمطالب المواطنين وإيجاد حلول لها.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء