ليفربول ونابولي إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا

10-12-2019 | 22:00

ليفربول ونابولي

 

تهاني سليم

أنهى ليفربول حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مغامرة ريد بول سالزبورج في البطولة بالفوزه بهدفين دون رد في ختام مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات.

وتأهل ليفربول إلى دور الستة عشر من بطولة دوري الأبطال متصدرًا مجموعته وصعد رفقته نابولي الإيطالي الذي حل ثانيًا بفوزه على جينك البلجيكي برباعية نظيفة.

مواجهة اليوم بين سالزبورج وضيفه ليفربول كانت مهمة للفريقين؛ فالتعادل كان يكفي ليفربول للتأهل أما فوز سالزبورج فكان يؤهل الفريق النمسوي.

كاد أصحاب الأرض أن يشكلوا خطورة منذ الدقيقة الأولى لكن مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك كان يقظًا كفاية لإبعاد الكرة قبل أن تصل منطقة الجزاء.

وأسفر ضغط سالزبورج بعد ذلك عن ركنية شتتها دفاع ليفربول مجددًا مع تصدي الحارس ألسون بيكر لتسديدة بعدها من لاعبي ريد بول.

ومع الدقيقة الرابعة قاد الدولي المصري محمد صلاح أول هجمة خطيرة لليفربول أبعدها الحارس، وأتبعه ساديو ماني بعرضية أخرى شتتها الدفاع.

ودافع بيكر عن مرماه مرتين أمام هدف محقق لسالزبورج عند الدقيقة السابعة.

وتصدى دفاع سالزبورج لعرضية من ألكسندر أرنولد قبل تمام ربع الساعة الأول.

وحاول صلاح وفيرمينو من كرة في الدقيقة 17 لكن دفاع سالزبورج قطعها لترتد هجمة كادت تشكل خطورة على ليفربول لكن دفاع الأخير منع الكرة من الوصول لمنطقة الجزاء.

واخترق ماني في الدقيقة 20 دفاعات فريق السابق وسدد كرة لكن حارس سالزبورج، ستانكوفيتش تصدى لها.

وحاول نجم سالزبورج، إيرلاند هالاند افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 لكن أليسون منعه من ذلك بالتصدي للكرة بقدميه.

وأتيحت لمحمد صلاح فرصة للتسجيل في الدقيقة 28 لكن كرته مرت بجوار القائم.

لكن صلاح نجح في الحصول على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها في الدقيقة 35 لكنها لم تسكن الشباك.

وأتيحت فرصة خطيرة مع بداية الشوط الثاني لصلاح أمام المرمى لكنه سدد الكرة في السماء. ومن بعدها كرة ثانية التقطها الحارس قبل أن يسددها.

وأضاع هالاند بعد تلك الكرة مباشرة فرصة التقدم لسالزبورج بكرة مرت بجوار القائم.

افتتح نابي كيتا التسجيل لليفربول بهدف في شباك ريد بول سالزبورج في الدقيقة 57 من المباراة. وعزز بعده بدقيقة واحدة محمد صلاح بالهدف الثاني لليفربول من لمسة رائعة.

وأضاع لاعبو ليفربول أكثر من فرصة خطيرة لإحراز الهدف الثالث لكن تقدمهم استمر حتى صافرة الحكم معلنًا فوزهم بهدفين دون رد وتصدرهم المجموعة بـ 13 نقط وخلفه نابولي بـ 12 نقطة وريد بول سالزبورج ثالثًا بسبع نقاط ذهبت بهم لبطولة الدوري الأوروبي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية