25 دقيقة... تعادل سلبي ومحاولات مبكرة من سالزبورج وليفربول للتسجيل

10-12-2019 | 20:21

مباراة سالزبورج وليفربول

 

تهاني سليم

مرت أول 25 دقيقة من مباراة ريد بول سالزبورج وضيفه ليفربول وما زال التعادل السلبي مستمرًا بين الفريقين وسط ضغط ومحاولات لإحراز هدف الافتتاح القريب من التسجيل لأي منهما.


ويستضيف فريق ريد بول سالزبورج النمسوي، اليوم الثلاثاء فريق ليفربول الإنجليزي في ختام مباريات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل ليفربول لقبها.

كاد أصحاب الأرض أن يشكلوا خطورة في الدقيقة الأولى لكن مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك كان يقظًا كفاية لإبعاد الكرة قبل أن تصل منطقة الجزاء.
وأسفر ضغط سالزبورج بعد ذلك عن ركنية شتتها دفاع ليفربول مجددًا مع تصدي الحارس أليسون بيكر لتسديدة بعدها من لاعبي ريد بول.
ومع الدقيقة الرابعة قاد الدولي المصري محمد صلاح أول هجمة خطيرة ل ليفربول أبعدها الحارس، وأتبعه ساديو ماني بعرضية أخرى شتتها الدفاع.
ودافع بيكر عن مرماه مرتين أمام هدف محقق لسالزبورج عند الدقيقة السابعة.

ويتصدر ليفربول المجموعة بعشر نقاط وخلفه بنقطة نابولي الذي سيستضيف في نفس التوقيت فريق جينك الذي ودع البطولة. ولدي ريد بول سالزبورج سبع نقاط في المركز الثالث.

وسيسبب فوز سالزبورج قلق كبير ل ليفربول قد يذهب بالأخير إلى بطولة الدوري الأوروبي؛ فوز سالزبورج سيجعل رصيده 10 نقاط وهو نفس رصيد ليفربول ما يعني احتكام الفريقين للمواجهات المباشرة " ليفربول فاز 4-3 على سالزبورج".

فوز سالزبورج بهدف نظيف فقط سيضمن له التأهل فالفريقان سيتساويان في المواجهات وفارق الأهداف والتسجيل لكن كفة الفريق النمسوي سيرجحها تسجيلهم 3 أهداف في شباك ليفربول على أنفيلد.

وفي حال فوز نابولي على جينك، المتقدم الآن بهدف، سيتأهل الفريق الإيطالي إلى الأدوار الإقصائية في حين تعادله مع فوز سالزبورج سيجعل الفرق الثلاث بحوزتها 10 نقاط؛ نابولي سيتأهل بفضل حصده "8 نقاط" من مواجهاته مع ليفربول وسالزبورج الذي سيبدو أقرب وقتها للتأهل عن حامل اللقب.

مادة إعلانية

[x]