«مصر.. تحديات الماضي وآفاق المستقبل» في ندوة بجامعة المنصورة | صور

10-12-2019 | 16:35

ندوةمصر تحديات الماضي وآفاق المستقبل

 

الدقهلية – منى باشا

نظمت إدارة النشاط الثقافى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة، بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وإدارة التربية العسكرية وأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "مصر.. تحديات الماضي وآفاق المستقبل".

حاضر العقيد أحمد محمد عبد المجيد بقيادة قوات الدفاع الجوي، بحضور عدد من القيادات الجامعية، والمقدم أحمد شحاتة مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ومقرر الندوة إبراهيم فهمي مدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، وسلامة أشرف رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وقال محمد عبد اللطيف أمين عام جامعة المنصورة، إن الجامعة بالتعاون مع القوات المسلحة تسعى لإعادة تشكيل الوعي القومي لتنمية قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، بما يعود بالنفع على مصر.

فيما أشار العقيد أحمد محمد عبد المجيد بقيادة قوات الدفاع الجوي، إلى أن الأهمية التاريخية لمصر تنبع من اعتبارات إقليمية واستراتيجية ودينية، ولحضارة المصرية أقدم حضارة على وجه الأرض، وجيشها أول جيش في العالم، ولها موقع جغرافي فريد وبها ثروات معدنية وبشرية كبيرة.

وأضاف أن الدولة المصرية استمرت في تبني عدد من المشروعات مثل حفارة سرابيوم لنقل المياه لسيناء للمساهمة في رفع الإنتاج الزراعي، وإنشاء عدد من شقق الإسكان الاجتماعي للقضاء على العشوائيات مثل إنشاء حي الأسمرات، والمدن الجديدة والكباري، ومشروعات الاستزراع السمكي في سيناء بهدف توفير مناح جيد للاستثمار الأجنبي في مصر وتطوير اقتصادها.


جانب من الندوة


جانب من الندوة