جلسات عمل مكثفة لوضع رؤية لمستقبل صناعة التعبئة والتغليف والتصنيع الزراعي بـ"فوود أفريكا" و"باك بروسيس"

10-12-2019 | 14:08

جلسات عمل مكثفة بـ"فوود أفريكا" و"باك بروسيس"

 

ولاء مرسي

عقدت جلسة نقاشية تحت عنوان "التغليف المستدام وال اقتصاد .aspx'> اقتصاد الدائري" خلال فعاليات معرضي " فوود أفريكا "و" باك بروسيس " والتي تسلط الضوء على التحول نحو ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد الدائري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودور ذلك في توجه قطاع التغليف لتبني مبادئ الاستدامة وابتكار أساليب جديدة للتغليف تختلف عن الطرق التقليدية التي تعتمد على مواد ضارة على صحة المستهلك مثل البلاستيك والاعتماد بدلاً من ذلك على البلاستيك القابل للتحلل تمهيدا لتحويل عملية التغليف في المستقبل إلى التغليف المستدام الذي يراعي ظروف البيئة وصحة وسلامة المستهلك.


أدار الجلسة الدكتور شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، بمشاركة أشوك شاتورفيدي، والدكتورة مها مصباح ونديم إلياس.

كما عقدت جلسة نقاشية تحت عنوان "دور التغليف في صناعة السلع الاستهلاكية" والتي استعرضت الزيادة المطردة التي تشهدها التجارة العالمية حالياً في الاعتماد على السلع المعلبة والمغلفة خاصةً في الدول النامية وال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ات الصاعدة فضلاً عن زيادة الوعي لدى المستهلك بأهمية التغليف، بالإضافة إلى استعراض دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصري.

أدار الجلسة الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، بمشاركة أحمد العفيفي، ودينا علي، الدكتورمحمد عرفات، رئيس لجنة المواد الملامسة للغذاء نائباً عن الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

واختتمت فعاليات اليوم الأول من المعرضين بجلسة تحت عنوان " مبادرة إنقاذ الغذاء - منظمة الغذاء والزراعة وميسي دوسلدورف".

استعرضت الجلسة جهود القائمين على صناعة التغليف والمواد الغذائية في إدارة المخلفات وإنقاذ الفاقد من الغذاء للتغلب على حجم الطعام الهائل الذي يتم إهداره سنوياً على مستوى العالم والذي يعزي في جزء كبير منه إلى سوء التغليف.

أدار الجلسة ويرنر م. دورنشيدت، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة معارض دوسلدورف بمشاركة فريدبرت كليفنز، الرئيس التنفيذي السابق لإحدى شركات التغليف، وجنيفر سمولاك، أخصائية في التجارة الزراعية وسلاسل القيمة بمنظمة الأغذية والزراعة، ولينا عبدالفتاح، باحثة في المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية.

مادة إعلانية

[x]