محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

10-12-2019 | 13:13

محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية، وكذلك الشهادات المحلية.

ومن المقرر، أن تبدأ الامتحانات للتعليم الفني يوم 28 من ديسمبر الجاري، وتبدأ للصفين الثالث والرابع الابتدائيين في يوم 30 من نفس الشهر، في حين أن امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائيين والصفين الأول والثاني من المرحلة الإعدادية تبدأ في يوم 9 يناير المقبل.

وتختتم امتحانات النقل بالشهادة الإعدادية، حيث تجرى في يوم 26 من شهر يناير المقبل، وتنتهي في يوم 23 من نفس الشهر.

وفي سياق متصل أرسلت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية والتي تبدأ في 11 يناير المقبل، على أن يكون امتحان الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية والصف الأول الثانوي في الفترة المسائية.

من جانبه قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة الامتحانات، وإرسال التقارير أولا بأول.

وأضاف "الديب"، أنه قد أصدر تعليمات مشددة ألا تحتوى الامتحانات على أية إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية، وكذلك تأكيد دور الموجه المقيم ومتابعته لسير العملية الامتحانية ووضوح ورقة الأسئلة وتوزيع الملاحظين وتقدير الدرجات وعمليات الرصد بكنترولات المدارس.