أمل زكريا: نقل تبعية جهاز المشروعات المتوسطة لمجلس الوزراء يعكس اهتمام الدولة

10-12-2019 | 13:14

أمل زكريا

 

غادة أبو طالب

أكدت الدكتورة أمل زكريا، عضو مجلس النواب، أن نقل تبعية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمجلس الوزراء يعكس الاهتمام الذى توليه الدولة لهذا القطاع.

وأشارت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا القرار يساهم في منح الجهاز مزيدا من الصلاحيات لتنفيذ مبادرات الدولة لتشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في الحد من معدلات البطالة المتزايدة.

وشددت أمل زكريا، على ضرورة وضع المحافظين الجدد، استراتيجية وطنية لقطاع المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم اللازم، للنهوض بالاقتصاد المصري عن طريق تحقيق التنمية المستدامة، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تبني الحكومة مجموعة من المبادرات لدعم وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاسيما في ظل إعلان ممثلي الجهات المانحة دعمهم الكامل للدولة المصرية.

وأشارت إلى أن العديد من الجهات المانحة، أشادت بالجهود المصرية في النهوض بالمشروعات الصغيرة، كأحد محاور تنمية مصر في المرحلة المقبلة.

ودعت إلى ضرورة تفعيل دور المجالس القومية المتخصصة بالتنسيق مع المحافظين لتحقيق دورها في تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستشهدت النائبة، بالدور الذي يقوم به اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، من دعم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمحافظة، ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وفقا لما نص عليه الدستور، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، يقوم بجهود كبيرة في تفعيل دور المبادرات المختلفة التي تهدف إلى الحد من المشاكل القومية ومنها المشكلة السكانية، عن طريق الحد من الزواج المبكر والممارسات الضارة للأطفال ودعم السيدات والفتيات التي نجحت في تنفيذ مشروعات صغيرة لتحسين مستواهم الاقتصادي.