ليفربول في رحلة نمساوية محفوفة بخطر الإقصاء من دوري أبطال أوروبا

10-12-2019 | 11:46

مباراة ليفربول وسالزبورغ

 

تهاني سليم

يستضيف فريق ريد بول سالزبورج النمسوي في الثامنة إلا خمس دقائق مساء اليوم الثلاثاء فريق ليفربول الإنجليزي في ختام مباريات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل ليفربول لقبها.


ويتصدر ليفربول المجموعة بعشر نقاط وخلفه بنقطة نابولي الذي سيستضيف في نفس التوقيت فريق جينك الذي ودع البطولة، ولدي ريد بول سالزبورج سبع نقاط في المركز الثالث.

ولدى الفرق الثلاث "ليفربول، نابولي، سالزبورج" فرصة في الصعود إلى دور الستة عشر من البطولة.

ويحتاج ليفربول لنقطة وحيدة، من رحلته الأولى إلى النمسا منذ 15 عامًا، لضمان التأهل ومواصلة الدفاع عن لقبه.

وسيسبب فوز سالزبورج قلق كبير لليفربول قد يذهب بالأخير إلى بطولة الدوري الأوروبي؛ فوز سالزبورج سيجعل رصيده 10 نقاط وهو نفس رصيد ليفربول ما يعني احتكام الفريقين للمواجهات المباشرة "ليفربول فاز 4-3 على سالزبورج".

فوز سالزبورج بهدف نظيف فقط سيضمن له التأهل فالفريقان سيتساويان في المواجهات وفارق الأهداف والتسجيل لكن كفة الفريق النمسوي سيرجحها تسجيلهم 3 أهداف في شباك ليفربول على أنفيلد.

الفريقان ستكون أعينهما على ملعب سان باولو معقل نابولي الذي يستضيف جينك؛ فوز نابولي سيؤهله للأدوار الإقصائية في حين تعادله مع فوز سالزبورج سيجعل الفرق الثلاث بحوزتها 10 نقاط لكن الفريق الإيطالي سيتأهل بفضل حصده "8 نقاط" من مواجهاته مع ليفربول وسالزبورج الذي سيبدو أقرب وقتها للتأهل عن حامل اللقب.

مادة إعلانية

[x]