تعرف على حقيقة حكم "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد

10-12-2019 | 02:10

الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد -أرشيفية

 

راجح الممدوح

اختير الحكم الإسبانى الدولى اليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز ( 37 عاما )، لإدارة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، في الدوري الإسباني يوم 18 ديسمبر الجاري.

هيرنانديز ليس، حكم الخماسية، عندما فاز برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف للريال، وهي المرة الرابعة للحكم اليخاندرو هيرنانديز فى تاريخه لإدارة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء بعد القادم 18 ديسمبر، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بملعب كامب نو، بمدينة برشلونة، فى المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم.

وهذه هى المرة الرابعة التى يدير فيها اليخاندرو الكلاسيكو الإسباني، وذكرت بعض المواقع خطأ أنها المرة الخامسة للحكم، حيث إن خوسيه ماريا سانشيز هو حكم الخماسية وليس اليخاندرو، وكان سانشيز هو من أدار لقاء ذهاب الدور الأول من دورى الموسم الماضى، عندما فازت برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

المرات الثلاثة التى أدار فيها اليخاندرو كلاسيكو الأرض وكلهم فى الدوري جاءت نتائجها كالتالي:

1 - برشلونة وريال مدريد ( 2/1 ) بملعب كامب نو 2 إبريل 2016.

2 - ريال مدريد وبرشلونة ( 3/2 ) بملعب سانتياجو بيرنابيو 23 إبريل 2017.

3 - برشلونة وريال مدريد ( 2/2 ) بملعب كامب نو 6 مايو 2018.

وخلال مسيرته أدار هرنانديز 141 مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم، وأشهر خلال هذه المباريات 757 بطاقة صفراء، 47 بطاقة حمراء، كما أدار مباراة في بطولة الدوري الأوروبي وشهدت إشهار 8 بطاقات صفراء ومباراة واحدة في دوري الأمم الأوروبية وأشهر خلال 4 بطاقات صفراء.

وعن المباريات السابقة التي قادها سواء لفريق برشلونة أو ريال مدريد، فتولى أليخاندرو خوسيه هرنانديز إدارة 20 مباراة للفريق الملكي وأشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعبيه 44 مرة والبطاقة الحمراء 4 مرات.

أما المواجهات التي أدارها للفريق الكتالوني فكانت 16 مباراة، ورفع خلالها البطاقة الصفراء في وجه لاعبي البلواجرنا 37 مرة والبطاقة الحمراء مرة واحدة.