هيئة تنشيط السياحة تختتم مشاركتها في المؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين

9-12-2019 | 20:03

هيئة تنشيط السياحة

 

فاطمة السروجي

اختتمت هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصري، مشاركتها في فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين USTOA الذي اُقيم بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من ٢-٦ ديسمبر الحالي.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين، إنه تم خلال فعاليات هذا المؤتمر عقد عدد من اللقاءات المهنية مع أهم الشركات السياحية ومنظمي الرحلات الأمريكيين؛ منها لقاء مع تيري دال رئيس اتحاد مُنظمى الرحلات الأمريكيين USTOA، ولقاء آخر مع كيث بارون رئيس شركة أبر كرومبي أند كنت؛ اللذين أكدا أن هذه المشاركة تدل على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة للسوق الأمريكي كأحد الأسواق السياحية الهامة .

وجاءت المشاركة هذا العام، استجابة لرغبة القطاع الخاص المصري في الوجود الحكومي دعما لهم وتوصيل رسالة إيجابية للسوق الأمريكي لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

ويعد هذا المؤتمر من أهم الفرص لتجمع أكبر عدد من الشركات السياحية ومنظمي الرحلات وصناع القرار الأمريكي العاملين في القطاع السياحي، بالإضافة إلى ممثلين من أكثر من ١٦٠ دولة.

وتناولت اللقاءات مناقشة فرص زيادة مجالات التعاون المشترك بين وزارة السياحة، واتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين للعمل على زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الأمريكي.

كما تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع ممثلي شركات السياحة والفنادق المصرية المشاركة في هذا المؤتمر وشركة مصر للطيران؛ والذين ثمنوا خلال هذه اللقاءات مشاركة الوزارة في المؤتمر، مما يعكس دعم الدولة المصرية لقطاع السياحة الخاص لدفع معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق السياحي الأمريكي.

وقد شارك الوفد المصري في حضور عدد من ورش العمل والجلسات ذات الصلة لمناقشة تطورات الحركة السياحية على مستوى العالم وسبل زيادتها.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة شاركت هذا العام في المؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين USTOA بعد انقطاع دام لعدة سنوات، وذلك في إطار حرص الوزارة على إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات والكيانات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

مادة إعلانية