ملك الأردن يكرم الفائزين في المسابقة العربية ـ الإفريقية للبرمجيات | صور

9-12-2019 | 16:10

ملك الأردن يُكرم الفائزين في المسابقة العربية ـ الإفريقية للبرمجيات

 

أشرف عمران

كرم الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الطلاب الأردنيين، الفائزين في المسابقة العربية ـ الإفريقية، التي أقيمت في مصر خلال شهر ديسمبر الجاري.

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن المسابقة شارك في نسختها رقم 22 هذا العام نحو 500 طالب وطالبة يمثلون 115 فريقًا من 17 دولة عربية وإفريقية.

أضاف إسماعيل، أن تكريم ملك الأردن للطلاب الأردنيين، أمر معتاد كل عام، بشكل انعكس على نتائج الطلاب الأردنيين في المسابقة، مشيرًا إلى أن "الطلاب هناك يتلقون دعمًا كبيرًا من الدولة ومن الملك شخصيًا".

وتنظم المسابقة الشهيرة بـ"معركة العقول" الأكاديمية العربية للعلوم في الإسكندرية، باعتبارها مركزًا رئيسيًا لها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الدكتور أسامة إسماعيل، المدير الإقليمي للمسابقة، إن 11 فريقاً تأهلوا للمشاركة في نهائيات المسابقة المقرر إقامتها في موسكو خلال يونيو المقبل، في الفترة من 21 إلى 26 يونيو.

وذكر إسماعيل الفرق المتأهلة، موضحًا أنهم جاءوا على النحو الآتي: "فريق جامعة الأميرة سُمية من الأردن، ثم فريق كلية الحاسبات في جامعة عين شمس، وفي المركز الثالث فريق الجامعة الافتراضية في سوريا".

تابع إسماعيل، أن المراكز من الرابع حتى الحادي عشر جاء ترتيبهم كالآتي: "جامعة دمشق، الأكاديمية العربية للعلوم في الإسكندرية، كلية الحاسبات جامعة القاهرة، جامعة نيويورك أبوظبى، الجامعة الأردنية، كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة البعث في سوريا".

وتطرق إسماعيل إلى الدول الإفريقية المشاركة في المسابقة هذا العام، قائلاً: "أجرينا مسابقات في 20 دولة بغرب إفريقيا حتى تأهل منهم 4 فريق من دول إثيوبيا وأنجولا ونيجيريا وبنين".

ولفت إلى أن المسابقة تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل في أكبر شركات التكنولوجيا والبرمجيات في العالم، منوهًا إلى أن "العديد من الطلاب الفائزين في المسابقة على مدار السنوات الماضية يعملون في شركات جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت وغيرها".

وقال المهندس أسامة إسماعيل، إن المُسابقة تعمل على إكساب المتسابقين مهارة العمل الجماعي، والبحث عن أفضل حل في أقل وقت ممكن.


ملك الأردن يُكرم الفائزين في المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات


ملك الأردن يُكرم الفائزين في المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات


ملك الأردن يُكرم الفائزين في المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات