تشكيل لجنة برئاسة أبوشقة لصياغة التعديلات النهائية قانون "التجارب السريرية"

9-12-2019 | 16:11

بهاء الدين أبوشقة

 

سامح لاشين

قررت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة قانون "التجارب السريرية" برئاسة وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف، تشكيل لجنة برئاسة النائب بهاء الدين أبوشقه وعضوية لجنتي الصحة والتعليم لإعداد الصياغة النهائية للتعديلات على القانون وإخراجه بما يساير التقدم الطبي والعلمي في هذا الشأن.


وقال الشريف، خلال مناقشة اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة مشروع قانون "إعادة دراسة صياغة المواد المعترض عليها من رئيس الجمهورية على مشروع قانون البحوث الطبية الإكلينيكية"، إن اللجنة ستنتهي من صياغة مشروع القانون تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للتصويت النهائي على مشروع القانون في أقرب وقت.

وأشار إلى أن اللجنة ستدعو الشخصيات العامة المرتبطة بهذا الشأن من العلماء والمتخصصين للمشاركة فى النقاش، لإبداء الملاحظات على ما انتهت إليه اللجنة برئاسة أبو شقه، مشيرا إلى أن اللجنة ستدعو أيضا وزيري الصحة والتعليم العالي لمناقشة ما انتهت إليه اللجنة، وتلقى الملاحظات.

وناقشت اللجنة البرلمانية الخاصة مشروع قانون "إعادة دراسة صياغة المواد المعترض عليها من رئيس الجمهورية على مشروع قانون البحوث الطبية الإكلينيكية"، تمهيدًا لصياغته فى شكله النهائي، فيما يخص المواد المعترض عليها من رئيس الجمهورية، قبل عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب.

[x]