وزير شئون النواب: استعراض تقرير مصر حول حقوق الإنسان أمام المجلس الأممي مكسب كبير

9-12-2019 | 14:31

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

 

غادة أبوطالب

قال المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب ، إن استعراض مصر تقريرها أمام الآلية الدورية الشاملة بالمجلس الأممي لحقوق الإنسان أحد أهم المكاسب التي تحققت الفترة الماضية، لاسيما أنه وضع المجتمع الدولي أمام حقيقة الأوضاع في القاهرة، وكشف حجم زيف الآلة الإعلامية العدائية.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان ب مجلس النواب ، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الإثنين، لعرض ما تم خلال مناقشة تقرير مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك بحضور المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب ، وممثلي وزارة الخارجية.

وأضاف أنه تم اتباع منهجية جديدة في الاستعداد لتقرير مصر عن حالة حقوق الإنسان أولهما تتعلق بالعمل المؤسسي، كذلك في منهجية إعداد التقرير ذاته والتي اعتمدت علي ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع وليس المستهدفات، الأمر الذي منحه مصداقية كبيرة.

وتابع مروان أنه تم التعاون مع جميع مؤسسات الدولة في جمع المعلومات حول ما تحقق من إنجازات علي أرض الواقع، وكذلك تم الاستعانة بتقارير لجنة حقوق الإنسان عن زيارتها الميدانية، وأيضا المجالس المتخصصة، مضيفاً: عندما جمعنا هذه المعلومات وجدناه يمثل حجما كبيرا من الإنجازات وشيئا مشرفا.

ونوه المستشار عمر مروان  إلى أن ما تم جمعه من معلومات شمل مجالات حقوق الإنسان الـ(5)، ومنها السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، متابعاً : كنا فخورين تماماً بما تقدمنا به.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]