حوار الأجيال بين فاروق شحاتة ورباب وهبة وجمال الخشن بمركز الجزيرة للفنون .. الأربعاء

9-12-2019 | 13:14

مركز الجزيرة للفنون بالزمالك

 

سماح عبد السلام

يفتتح الدكتور خالد سرور ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، ثلاثة عروض بصرية، ب مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، الأول للفنان القدير الدكتور فاروق شحاتة، والثاني للفنان جمال الخشن ، والثالث للفنانة رباب وهبة ، وذلك في تمام السابعة مساء الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري. 

قال خالد سرور عن هذه التجربة إنها: "عرض مميز لتنوع الأعمال المعروضة بين فنون الجرافيك والرسم والتصوير والنحت الخزفي، ففي معرض د. فاروق شحاته نحن أمام أحد أساطير فن الحفر المصري، أستاذ قدير وهب حياته للفن وللبحث والتجريب لإضافة شيء في عالم فن الحفر يحمل بصمته الخاصة، فكان أن أصبح من أهم رواد فن الجرافيك وخصوصاً أسلوبه الدرامي التعبيري في هذا المجال شديد الخصوصية".

ويُضيف: "ثم ننتقل إلى جيل الشباب المفعم بالمعاصرة حيث معرض "أعبُر العالم" ل جمال الخشن وقد أختار عالم "جلال الرمي" بكل ما يُمثله من تصوف وفلسفة في صورة العاشق الحكيم، اختار الإبحار في خضم هذا الوهج الروحي للوصول إلى ومضات وجدانية يُمكن أن تتماس فيها روحيهما، أعمال جمال الخشن في هذا المعرض حالة من البحث عن حقيقة الإنسان وعلاقته بالعالم من حوله؛ وقد جاءت مفعمة بالرومانسية الحالمة أو العشق كما هي أشعار الرومي، أما فى معرض الفنانة رباب وهبة فهى تعرض مجموعة متميزة من المنحوتات الخزفية متنوعة الخامات تنحاز جميعها للمرأة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]