العثور على دولفين نافق على شاطئ المعمورة| صور

8-12-2019 | 20:57

دولفين نافق على شاطئ المعمورة

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

عثر مواطنون على دولفين نافق، ألقت به الأمواج على رمال شاطئ المعمورة في نطاق حي المنتزه ثان، شرق الإسكندرية، اليوم الأحد.

كانت غرفة عمليات حي المنتزه ثان، قد تلقت بلاغا بالعثور على كائن بحري على شاطئ المعمورة السياحي، وانتقل مسئولو الحي وشركة نهضة مصر إلى موقع البلاغ، وتم تشكيل لجنة من إدارة الرصد البيئي في حي المنتزه ثان، المعهد القومي لعلوم البحار والمصايف، الإدارة العامة لشئون البيئة، لفحص الدولفين النافق.

ومن جانبه، قال الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي المنتزه ثان، إن الدولفين النافق من نوع "ذو المنقار الصغير" ويصل طوله إلى حوالي مترين و75 سم، ومحيطه متر و60 سم، وأن طول الزعنفة الصدرية للدولفين يبلغ 41 سم، الزعنفة الذيلية 60 سم، الزعنفة الظهرية 45 سم، مشيرا إلى أن عدد أسنانه تبلغ 44 سنا.

وأشار رئيس حي المنتزه ثان، إلى أن الدولفين أنثى، ويزن حوالي 700 كيلو جرام، وعمره يتراوح بين سنة إلى سنة ونصف تقريبا، موضحا أن علماء معهد علوم البحار أكدوا وجود كدمات بجسمه، مما يدل على إنه قد ارتطم بجسم صلب تسبب في وفاته.

وأوضح، أن الدولفين وجد في حالة متعفنة، ما يجعل من الصعب نقله وتحنيطه بشكل علمي سليم، لذلك سيتم نقله للمدفن الصحي حفاظا على البيئة.


دولفين نافق على شاطئ المعمورة


دولفين نافق على شاطئ المعمورة


دولفين نافق على شاطئ المعمورة


دولفين نافق على شاطئ المعمورة