توصيات ندوة "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها"

8-12-2019 | 18:23

أكاديمية الشرطة

 

أشرف عمران

انتهت فعاليات ندوة "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها" التي نظمتها أكاديمية الشرطة اليوم الأحد، بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية والقوات المسلحة، وشخصيات عامة وإعلامية، بالإضافة إلى طلبة الجامعات، بإصدار عدد من التوصيات.


جاءت التوصيات كالتالي:

تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين وخفض معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديد علي الأرض لفتح سبل الحياة الكريمة، أمام كافة فئات المجتمع بما يعزز روح الانتماء والولاء للوطن.

ضرورة تكاتف كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، لإيلاء المزيد من دور الأسرة والمرأة باعتبارها المعلم الأول لبناء الوعي السليم وغرس الأخلاق القومية، من خلال التعليم والتثقيف بما يتيح للنشء أن يقارن ويحلل ويفهم ويتخذ القرار الصحيح.

مناشدة الشباب بترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي علي الهواتف الذكية في ضوء ما أثبتته الأبحاث من إهدار الكثير من الوقت الذي يمكن استغلاله في أنشطه تفيد الشباب في بناء مستقبلهم بما يحقق آمال وطموحات الوطن فيهم.

التأكيد علي أهمية دور القوي الناعمة المصرية في كافة المجالات بخاصة الثقافية والفنية والإعلامية، والإشادة بجهود صناع الدراما خلال الفترة الأخيرة التي شهدت إنتاج العديد من الأعمال الفنية القيمة ذات البعد القومي بهدف إعادة إحياء الذاكرة الوطنية واستعادة الهوية المصرية المتفردة والتي لاقت ترحيبا واسعا في أوساط الشباب.