اجتماع لمناقشة قانون مزاولة مهنة الصيادلة وتكليف الخريجين وتدريس مواد الصيدلية بكلية الطب البيطري

8-12-2019 | 18:30

نقابة الصيادلة

 

محمد علي

استجابة لمطالب الصيادلة في الكثير من القضايا المهنية الملحة عقدت وفد نقابة الصيادلة ، وبدعوة من المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وبالتنسيق مع الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب اجتماعا بحضور الدكتورعصام القاضي، والدكتورعبد المنعم شهاب وكيلي لجنة الصحة والدكتور سامي المشد أمين سر اللجنة، والدكتورمحمود سعد أمين المهنيين بحزب مستقبل وطن ، والدكتورة ميرفت موسى عضو لجنة الصحة وبحضور ممثلي النقابة العامة وعدد من النقباء الفرعيين تم مناقشة عدد من الموضوعات.


وقالت نقابة الصيادلة إنه تمت مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وأشار رئيس لجنة الصحة بأنه لا يوجد على أجندة اللجنة أي مناقشة لأي مقترح لقانون مزاولة مهنة الصيدلة حالياً وسوف تتم متابعة أي مستجدات في هذا الشأن.

وأضافت أنه تمت مناقشة موضوع تكليف دفعة 2018، حيث طالب وفد النقابة السرعة في تكليف الصيادلة دفعة 2018 الذي لم يصدر به حتى الآن قرار بتكليفهم وما يترتب عليها من تداعيات، وتم الاتفاق أن تقوم لجنة الصحة بمجلس النواب بالمتابعة باهتمام أعداد الخريجين من الجامعات والاحتياجات المرسلة إلى وزارة الصحة من قبل مديريات الشئون الصحية والمستشفيات الجامعية وهيئة التأمين الصحي.

وأوضحت لجنة الصحة أن هناك تأخرا في بعض الجامعات عن إرسال أعداد خريجي 2018 حتى الآن مع التأكيد على استمرارية المتابعة الجادة في هذا الشأن.

كما ناقش الاجتماع تدريس مواد كليات الصيدلة بإحدى كليات الطب البيطري، وأفادت لجنة الصحة بدعمها للجنة التعليم العالي في طلب الإحاطة المقدم من النائبة ماجدة نصر إلى وزير التعليم العالي في هذا الشأن ، وأعلنت النقابة أنها قامت برفع دعوى قضائية رقم 1700 لسنة 42ق قضاء إداري المنصورة وأنها مستمرة في متابعة تلك الدعوى.

وتم الاتفاق على استمرار الجلسات النقاشية للوصول إلى الحلول الملائمة التي تتناسب مع تطلعات صيادلة مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]