صلاح .. والوزير الشجاع

8-12-2019 | 20:05

 

تصدر فخر العرب محمد صلاح، للقائمة القصيرة النهائية المرشحة للفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا 2019، التى أعلنها اتحاد الكاف أسعدني، وأسعد كل مصري يعشق صلاح سفير الكرة المصرية في المحافل العالمية.

ورغم أن القائمة تضم 10 أفضل لاعبين، إلا أن أفضلهم على الإطلاق بالطبع صلاح، والجزائري رياض محرز لاعب مانشيستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني لاعب الريدز، والمغربي حكيم زياش لاعب إياكس، وأعتقد أن هذا الرباعي هم المرشحون الأكثر حظًا هذا العام.

وإذا فاز صلاح سيكون قد فاز باللقب للعام الثالث على التوالي وهو إنجاز كبير لم يصله لاعب مصري في التاريخ.

لذلك أتمنى ألا تفتح قائمة العشرة جراح الماضي بين صلاح وماني، خاصة أنهما حققا إنجازات مشتركة هذا العام، منها الفوز مع الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا، ولقب هداف الدوري الإنجليزي أيضًا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي، وقاد ماني منتخب بلاده إلى نهائي الأمم الإفريقية؛ بينما خرجت مصر من دور الـ 16.

ولكن تبقى بصمة صلاح كبيرة وواضحة في الدوري الإنجليزي لا ينكرها إلا جاحد!!

ولا يمكن أن ننكر أيضًا أحقية الجزائري رياض محرز الذى قاد منتخب بلاده للفوز بلقب الأمم الإفريقية بمصر هذا العام، وفاز مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وأعتقد أن أفضلية محرز وماني كانت مع منتخب بلادهما في حين كانت نتائج منتخب مصر وخروجه العامل المؤثر الوحيد الذي يقف ضد صلاح في التتويج للمرة الثالثة.

أما حكيم زياش فقد قدم موسمًا استثنائيًا مع إياكس ومع منتخب بلاده ولم يفز بالبطولات مع الإثنين بكل أسف!! ولكن تبقى حظوظه كبيرة.

وأخيرًا تتساوى حظوظ باقي العشرة وهما الجزائري يوسف البيلايلي لاعب الأهلي السعودي والكاميروني أندريه أونانا حارس إياكس والجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان والجابوني بيير إيمريك أوبا ميانج لاعب أرسنال والنيجيري أودين إيجالو لاعب شنغهاي شينوا والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي.

** قرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بتأيد حكم الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمانها من المشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020 قرار حزين على الرياضة المصرية، والمؤلم هو اعتزال الرباع المصري محمد إيهاب صاحب برونزية ريو 2016، رفع الأثقال دفعت ثمن تعاطي المنشطات التي يجب على الشجاع د. أشرف صبحي وزير الرياضة فتح هذا الملف الخطير في الأيام المقبلة!!

مقالات اخري للكاتب

صلاح وصورة إنستجرام

لابد أن نعترف أن غياب فخر العرب محمد صلاح لاعب ليفربول عن حفل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء - الذي أقيم على ساحل البحر الأحمر بالغردقة - خطف الأنظار حتى من فوز زميله السنغالي ساديو مانيه.

الأهلي شاهد على العصر

الأهلي شاهد على العصر

صلاح وطارق .. والمنشطات

توقفت طويلًا أمام قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتحويل ملف اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب إلي النيابة العامة، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية

البدري بعقلية يورجن كلوب

أوافق وأرفض - بنفس النسبة تقريبًا - تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، وهي التصريحات التي أكد خلالها أن الدوري لم يفرز أي لاعب جديد للمنتخب حتى الآن!! برغم قوة المنافسة وإثارتها.

صلاح ودوري الأبطال .. والجنايني وإنفانتينو

تتجة أنظار العالم غدًا الإثنين نحو مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية للتعرف علي نتائج القرعة النارية لدور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 "ثمن النهائي" لبطولة دوري أبطال أوروبا قد اكتمل مؤخرًا.

تشجيع الوزير والجنايني

تحول د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة كرة القدم المصرية إلى مسئول بدرجة مشجع في مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام منتخب غانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة بإستاد القاهرة.