الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأباتشي يطلقان المرحلة الثالثة من تدريب معلمي مدارس الفصل الواحد بالفيوم | صور

8-12-2019 | 16:27

التوقيع الرسمي للشراكة بين الجامعة الأمريكية بمصر وشركة أباتشي

 

محمود سعد

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركة أباتشي عن إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تدريب المعلمين في مدارس الفصل الواحد بمحافظة الفيوم.

يهدف برنامج تدريب المعلمين، الذي تم إطلاقه لأول مرة هذا العام في محافظتي الجيزة والمنيا، إلى تمكين المعلمين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية لتقديم تعليم عالي الجودة للطلاب في مدارس الفصل الواحد.

تتيح هذه المدارس التعليم الابتدائي وتقدم نموذجًا بديلاً للتعلم للطلاب في المناطق التي تفتقر إلى البنية الأساسية لإقامة المدار، وتم تصميم البرنامج وتنفيذه من قبل كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أقيم يوم الخميس الماضي حفل التوقيع الرسمي للشراكة بين الجامعة وشركة أباتشي في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.

يقوم البرنامج بتدريب ما يقرب من 400 مدرس و200 مشرف في المحافظات الثلاث، ويدعم رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بتعزيز مهنية جميع المعلمين المصريين.

وقال ديفيد تشي، نائب الرئيس الإقليمي، شركة أباتشي والمدير العام، أباتشي مصر: "إن التعليم عاملا أساسيا في تشكيل مستقبل مصر والمصريين، والمعلمون المتميزون هم سر التعليم الناجح، يسر أباتشي دعم تدريب 600 معلم في مدارس الفصل الواحد ونحن سعداء بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالدور القيادي الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار سعيهم لبناء قدرات المعلمين المصريين".

وأضاف تشي أن أباتشيت لاقت ردود أفعال جيدة للغاية من بعض المعلمين الذين حضروا المرحلة الأولى من البرنامج، "ونحن نتوق لرؤية ما سيسفر عنه هذا التدريب على أرض الواقع داخل الفصول الدراسية".

قال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "لقد كانت أباتشي دوما شركة رائدة، وقد قدمت مدارس الفصل الواحد التي أنشأتها فرصًا تعليمية رائعة للطلاب على مدار السنوات الماضية، ولمست أباتشي حياة المصريين بشكل مباشر من خلال برامجها الهادفة ومنها برنامج تدريب المعلمين، نحن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممتنون لكل ما تبذله شركة أباتشي من جهود لتنمية المجتمع من خلال هذا البرنامج الرائد وسعداء بهذه الشراكة".


جانب من التوقيع

الأكثر قراءة