بعد تحقيق "بوابة الأهرام" .. "الكسوة الحرام" في البرلمان .. وحسب الله: التهريب قضية أمن قومي

8-12-2019 | 14:58

النائب صلاح حسب الله

 

خالد حجازى

فى أول رد فعل لتحقيق "بوابة الأهرام "تحت عنوان "الكسوة الحرام تغرق الأسواق تسببت فى إغلاق 2600 مصنع نسيج وتشريد آلاف العمال"، تقدم الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ، بطلب إحاطة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء ، ووزراء التجارة والصناعة والمالية و الاستثمار ، بشأن أسباب إغراق الأسواق بالملابس المستوردة، مستندًا إلى ما نشرته "بوابة الأهرام". 

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، في اتصال هاتفي لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم تقديم طلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء ، ووزراء التجارة والصناعة، والمالية، و الاستثمار ، عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن قضية ال تهريب التى تعد من أخطر القضايا التى تهدد الأمن القومى والاقتصادي والاجتماعي والسياسى للدولة، والتى تؤثر على قطاع الغزل والنسيج والملابس، وتؤدى إلى مزيد من توقف المصانع عن الإنتاج، وكذلك المزيد من البطالة مما يجعل السلام الاجتماعي فى خطر بسبب "مافيا ال تهريب ".

وأوضح المتحدث باسم مجلس النواب ، أن التحقيق كشف المستورعن إغراق الأسواق بالملايين من أطنان الملابس الجاهزة التى تمثل خطرًا على الصناعة الوطنية، متسائلاً :"كيف دخل هذا الكم الهائل من الملابس المستورده للبلاد؟، وهل فعلا دخلت بالطرق الشرعية أم عن طريق ال تهريب الذى يضر بالاقتصاد الوطني؟".

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب وزراء المجموعة الاقتصادية بضرورة الحفاظ على صناعة الغزل والنسيج والعمل على تطويرها، وأوضح "حسب الله" أن مصر تمتلك أجود أنواع القطن فى العالم، وهى أهم أحد مكونات الصناعة النسيجية التى تميزها عن بلدان العالم.

وأشار إلى أن طلب الإحاطة سوف يتضمن استفسارًا حول البيانات والأرقام التي جاءت على لسان غرفة الصناعات النسيجية من أجل كشف الحجم الحقيقى لعمليات ال تهريب وعدد المصانع التى أُغلقت والعمال الذين تم تشريدهم وطرق مكافحة ال تهريب وآليات تطوير الصناعة النسيجية المحلية.

وكانت "بوابة الأهرام " قد نشرت يوم الخميس الماضى  تحقيقا بعنوان"الكسوة الحرام تغرق الأسواق وتسببت فى إغلاق 2600 مصنع وتشريد آلاف العمال وهولاء فى قائمة الاتهام".
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]