طارق شكري: الإرادة السياسية وراء النمو الكبير في القطاع العقاري وتطور البنية التحتية

8-12-2019 | 14:40

المهندس طارق شكري

 

عصمت الشامي

قال المهندس طارق شكري ، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار إن الإرادة السياسية السبب الرئيسي في النمو الكبير فى التنمية العمرانية والبنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة.


وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر "مدن المستقبل"، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعهد بحل أى مشكلات تواجه المستثمرين العرب والمصريين بشكل مباشر ضمن سياسة الدولة لتيسير الاستثمار .

وأوضح أن غرفة التطوير العقارى عملت خلال الفترة الماضية على التحديات التى تواجه القطاع وفى مقدمتها صعوبة التلاقى بين المطورين والعملاء لعدم وجود تمويل عقارى بفائدة مخفضة فى شريحة الإسكان المتوسط وتقدمت الغرفة بمبادرة فى هذا الشأن وتم إقرارها.

وقال إن البنك المركزى أصدر المبادرة قبل أيام وتضمن تقديم ٥٠ مليار جنيه لتمويل شرائح الإسكان المتوسط بفائدة ١٠% متناقصة لآجال ٢٠ عامًا.

وأكد أن هذا المبادرة ستحفز الشركات على تنمية مشروعات تستهدف الإسكان المتوسط والذى تقل عن مساحة ١٥٠ مترا مربعًا التى لم تحظ باهتمام كبير من المطورين خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان نفذت عددا غير مسبوق من الوحدات لفئات محدودى الدخل تتجاوز ٢٢٠ ألف وحدة خلال ٣ سنوات بأسعار مناسبة ودعم كبير.