خسائر كبيرة تضرب الزمالك رغم الفوز على بطل أنجولا.. ما هي؟

8-12-2019 | 06:00

مباراة الزمالك وأول أغسطس الأنجولي

 

علي نصير

جاء فوز الزمالك على ضيفه أول أغسطس الأنجولي، ليزيد من حالة تفاؤل الجماهير البيضاء بعودة فريقها للمنافسة إفريقيا، لكن هناك بعض الخسائر التي سيعاني منها الفريق بسبب هذا الانتصار، سواء إداريًا أو فنيًا.

وتعد أول خسائر الزمالك هي الغرامة المالية التي وقعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تقدر بـ 25 ألف دولار، ما يعادل 400 ألف جنيه، بسبب تأخر الإدارة في طرح تذاكر المباراة، وهو ما يعد خسارة كبيرة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الزمالك.

أما الخسارة الثانية فتكمن في أن الفريق سيفقد خدمات نجم وسطه التونسي فرجاني ساسي خلال مباراته المقبلة أمام زيسكو يونايتد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقررة يوم 27 ديسمبر الجاري، بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة أول أغسطس، ليكون الثاني له بعد البطاقة الصفراء التي حصل عليها أمام مازيمبي، في الجولة الأولى.

وتنص لائحة الاتحاد الإفريقي على إيقاف اللاعب الذي يتعرض لإنذارين في دور المجموعات لمباراة واحدة، على أن يتم مضاعفة العقوبة حل تكرار الأمر ذاته خلال المرحلة ذاتها.

وفاز الزمالك على ضيفه أول أغسطس بطل أنجولا، بهدفين نظيفين، أحرزهما المغربي أشرف بن شرقي، في الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مادة إعلانية