الشوط الأول: الزمالك يتفوق على أول أغسطس بهدف.. سيطرة للأبيض ومحاولات بائسة للفريق الأنجولي

7-12-2019 | 21:50

مباراة الزمالك وأول أغسطس الأنجولي

 

علي نصير

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وأول أغسطس الأنجولي، التي تجمعهما على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بتقدم الأبيض بهدف نظيف، أحرزه المغربي أشرف بن شرقي .

حاول الزمالك مباغتتة الفريق الأنجولي، وكثف من ضغطه مع بداية اللقاء في محاولة لإحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب، وهدد مرمى أول أغسطس بأكثر من هجمة خطرة عن طريق أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، لكن الحارس الأنجولي منع الكرة من دخول مرماه .

في الوقت نفسه هدد بطل أنجولا مرمى الزمالك في مناسبتين من هجمات مرتدة سريعة، كان أخطرها في الدقيقة العاشرة، لكن محمد عواد حارس الأبيض نجح في إبعادها .

واستمر الأمر على هذا المنوال حتى نجح يوسف أوباما في الدقيقة 16 من تمرير كرة بينية رائعة لزميله أشرف بن شرقي، الذي بدوره استغل تغطية مداف أول أغسطس، ليضع الكرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك .

وعقب الهدف شكل الفريق الأنجولي خطروة نوعية على مرمى الزمالك، وبدأ لاعبوه في الخروج للهجوم على مرمى محمد عواد، ونجحوا في تشكيل خطورة كبيرة، كان أهمها انفراد مهاجم أول أغسطسوالذي منعه عواد ببراعة .

واستعاد الزمالك توازنه سريعا، ونجح في العودة لإمتلاك مجريات اللعب، لكنه فشل في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، لينتهي الشوط بتقدمه بهدف نظيف .

الأكثر قراءة