بهجت فريد: الحديث عن الشأن العام دون دراسة أو فهم حقيقي يتسبب في الإضرار بالأمن القومي

7-12-2019 | 20:07

ندوة الأهرام

 

نبيل بدر - أحمد سعيد

أكد الدكتور بهجت محمد فريد، مدير أكاديمية الدفاع القومي بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الحديث في الشأن العام دون دراسة أو فهم حقيقي يتسبب في الإضرار بالأمن القومي لما يسببه من نشر لصورة مشوهة عن الدولة وإحداث حالة من الزعر لدى المواطنين وزيادة معدلات الجريمة وانتشار البلبلة.


وأضاف، في كلمته خلال ندوة الأهرام، أنه لا يجب أن يتحدث في الشأن العام إلا من هو مؤهل، ومن مؤسسة الأمن العام للدولة المصرية إلى جانب إلمامه التام بالقضايا التي يتم مناقشتها، ومدى تأثيرها على الرأي العام والنشاط الاقتصادي والسياسي في الدولة.

جاء ذلك خلال ندوة "الشأن العام والأمن القومي المصري" التي تستضيفها مؤسسة الأهرام، بمشاركة عدد من الوزراء ورجال السياسة والهيئة الوطنية للصحافة، ويحضرها عدد من المثقفين والمفكرين والإعلاميين.

وتتناول عددا من المحاور الأساسية، أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومى وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث فى هذه القضايا الوطنية والسياج القانوني والدستوري لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة، وتأتى هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات المتتالية التى تم عقدها ببعض المؤسسات الصحفية القومية، لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر فى نهاية الندوة التوصيات النهائية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]