في ندوة "الأهرام".. هالة مصطفى: أعداء مصر لا يريدون لها النجاح

7-12-2019 | 19:10

الدكتورة هالة مصطفى خلال الندوة

 

نبيل بدر - أحمد سعيد

طالبت الكاتبة الصحفية هالة مصطفى بالنظر جيدًا إلى حجم التحديات والمخاطر التي تحيط ب مصر .

وقالت، خلال كلمتها في ندوة "العلاقة بين الشأن العام والأمن القومي ال مصر ي" بمؤسسة الأهرام، إن كل خطابنا الإعلامي والسياسي موجه للرد على القنوات المعادية، قائلة: "تشعر في بعض الأحيان ونحن نشاهد التليفزيون أننا أمام خناقة".

وأضافت،  تعقيبًا على التساؤل الذي طرحه كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بشأن ما إذا كانت الدول والجهات المعادية ل مصر ستترك الدولة وهي تشاهد تلك النجاحات: "لا.. لن يتركونا ننجح".

وقال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة الغزالي حرب، إن مصطلح الشأن العام واسع للغاية فهو يشمل كل شيء، لافتا إلى أن الاهتمام بالشأن العام جزء لا يتجزأ من العملية الديمقراطية، فاهتمام المواطن العام بشكل استثنائي مرتبط بالظروف الحالية.

وأضاف حرب، خلال كلمته، أن مصر بها ظاهرتان في غاية الأهمية الأولى هو قوة الجيش الحقيقية وهو أمر معروف منذ بدايات التاريخ، والأمر الثاني أولويات الثقافة في مصر فهي بلد معروفة بإنتاجها الثقافي المتنوع .

وشارك في الندوة عدد من الوزراء والهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسة الأهرام، ويديرها كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ويحضرها عدد من المثقفين والمفكرين والإعلاميين.

وتتناول الندوة عدة محاور أساسية، أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومي وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث بهذه القضايا الوطنية والسياج القانوني والدستوري لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات المتتالية التي تم عقدها ببعض المؤسسات الصحفية القومية لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر في نهاية الندوة التوصيات النهائية.

مادة إعلانية

[x]