وزير الإنتاج الحربي في ندوة "الشأن العام": فهمنا السياسة من "الأهرام".. والتوعية أهم أدوات حماية الأمن القومي

7-12-2019 | 18:36

اللواء محمد العصار رئيس الدولة للإنتاج الحربي خلال الندوة

 

نبيل بدر - أحمد سعيد

قال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن "جيلنا تربى على جريدة الأهرام خاصة في فترة الرئيس جمال عبدالناصر، وكانت الأهرام هي الجريدة التي تشكل وجدان الشباب والكبار ومنها تعلمنا وفهمنا السياسة وغيرها".


وأوضح العصار، أن هناك تأثيرا مباشرا للدول الجارة التي شهدت انهيارا لبنيتها واقتصادها ومجتمعاتها، وهذه كلها تأثيرات سلبية على الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مصر منذ يونيو 2014 وأصبحت تحقق إنجازات في كافة المجالات لا ينكرها جاحد، مشيرا إلى ضرورة الاستعداد للقوى التي لا ترغب في وصول مصر لمراحل متقدمة في المجالات المختلفة.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال كلمته، أن أهم شيء لحماية الأمن القومي حاليا هي "التوعية"، مشيرا إلى أن الشباب الآن للأسف لا يقرأ، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "الفيس بوك" هو الشغل الشاغل، وهذا العالم الافتراضي لابد من المشاركة من خلاله والوصول إلى الشباب وأن يستخدم هذا التداخل والنشاط في التوعية والنصيحة.

وأكد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن التضييق سيتسبب في اتجاه الشباب نحو قنوات ومواقع توجه هؤلاء الشباب والأفراد خطأ، نحو هدم دولهم وتدميرها بدافع من الكراهية والحقد.

جاء ذلك خلال ندوة "الشأن العام والأمن القومي المصري" التي تستضيفها مؤسسة الأهرام ، بمشاركة عدد من الوزراء والهيئة الوطنية للصحافة و مؤسسة الأهرام ، ويحضرها المثقفون والمفكرون والإعلاميون.

وتتناول عددا من المحاور الأساسية؛ أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومي وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث في هذه القضايا الوطنية والسياج القانوني والدستوري لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة، وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات المتتالية التي تم عقدها ببعض المؤسسات الصحفية القومية لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر في نهاية الندوة التوصيات النهائية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]