المركز القومي للسينما يفتتح نادي سينما المرأة بعرض الفيلم الروائي "لما بنتولد"

7-12-2019 | 15:08

الفيلم الروائي "لما بنتولد"

 

محمد يوسف الشريف

يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة " سعاد شوقي " نادي سينما المرأة ، ويقام النادي تحت إدارة الناقدة السينمائية "شاهندة محمد علي" بالهناجر يوم الإثنين الموافق ١٦ ديسمبر الحالي، في تمام السادسة مساء.


يأتي ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "فتحي عبدالوهاب" ويهدف النادي إلى عرض أفلام تناقش وتعالج قضايا المرأة وإقامة ندوات ضمن فعاليات النادي يقيمها كبار النقاد والسينمائيين.

كما يتم شهريا تكريم مخرجين ومخرجات وممثلين وممثلات من الشباب المستقلين والمحترفين كنوع من الدعم والتشجيع لهم.

سوف تفتتح فعاليات النادي بعرض فيلم "لما بنتولد" للمخرج "تامر عزت وتأليف نادين شمس، وإنتاج معتز عبدالوهاب وتامر عزت، ومن بطولة أمير عيد، وعمرو عابد، وابتهال الصريطي وسامح الصريطي ومحمد حاتم وهي أول تجربة في التمثيل للفنان أمير عيد المغني الرئيسي لفريق كايروكي وبسنت شوقي وحنان سليمان ودانا حمدان وحنان كرولوس".

تدور أحداث الفيلم حول  قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول خلق مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

عقب عرض الفيلم  تقام ندوة تناقش فيها الناقدة السينمائية ماجدة موريس الفيلم.

يذكر أن فعاليات نادي سينما المرأة سوف تتنقل بمختلف المحافظات، وذلك لتوعية الشعب المصري بالدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع، ودور السينما في إظهار أهمية المرأة في المجتمع.

الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي، المقرر إقامته بالإثنين الثالث من كل شهر بالهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام السابعة مساء.


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]