رؤى فلسفية وصوفية في معرض "هديل الحمام" للفنان مصطفى الفقي | صور

7-12-2019 | 13:00

معرض "هديل الحمام" للفنان مصطفى الفقي

 

منة الله الأبيض

يفتتح د. خالد سرور ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، معرضًا للفنان د. مصطفى الفقي بعنوان " هديل الحمام "، وذلك يوم الثلاثاء القادم 10 ديسمبر، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.


وقال د. خالد سرور حول الفنان ومعرضه الجديد، "دائمًا غاية الفنان القدير د. مصطفى الفقي إحداث الفارق من خلال أعماله، وهو إثارة الانبهار لدى المُتلقي كأعلى طموح عند كل فنان، ورغم تناوله في كثير من أعماله مناظر طبيعية أو بيئات محلية أو من دول أخرى زارها لكن بأسلوبه المتفرد يهرب من التعبير الصارم للمشهد إلى مناطق إثارة الخيال لدى المُتلقي عبر مسحة ضبابية وزوايا تترك للخيال فرصته للغوص في أعماقها، فأسلوبه قادر على جذب المُشاهد إلى ماهية الأشياء وليس شكلها الحقيقي الظاهري، وفق رؤية فلسفية وتأملات صوفية تخاطب الروح والوجدان..".

الفنان مصطفى الفقي من مواليد محافظة الغربية عام1937، تحرج من كلية الفنون الجميلة / قسم التصوير عام 1964- جامعة حلوان، حصل على الدكتوراه من روما عام 1979، أقام العديد من المعارض المحلية والخارجية، حيث أقام معرضاً خاصاً بقاعة تابعة للفاتيكان بروما – صوفيا- إسبانيا – فرنسا – قطر – السعودية- الكويت- سوريا، وله مقتنيات بمتاحف الدولة وخارجها، أشرف علي العديد من الرسائل العلمية وناقش العديد أيضا منها بمختلف جامعات مصر الفنية.

يستمر المعرض حتى 21 ديسمبر2019.







الأكثر قراءة

[x]