سيف عيسي يخسر برونزية نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو والمقعد الأوليمبي من التصنيف

7-12-2019 | 12:39

سيف عيسى لاعب منتخب مصر الوطني للتايكوندو

 

دعاء بدر

خسر سيف عيسى، لاعب منتخب مصر الوطني للتايكوندو، أمام لاعب أوزباكستان في مباراة تحديد المركز الثالث بالنقطة الذهبية بعد انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 5 / 5 في منافسات وزن -80 كجم ببطولة نهائي الجائزة الكبرى، والمقامة يومي 6 و7 ديسمبر بموسكو (روسيا)، والمصنفة G8 من قبل الاتحاد العالمي للعبة، والتي تضم أفضل 16 لاعبا في كل وزن من الموازين الأولمبية الثمانية (4 رجال و4 سيدات).

بهذه النتيجة يحتل سيف عيسي المركز الرابع، ويفشل في تحقيق ميدالية ليتراجع في التصنيف الأوليمبي قبل إعلانه رسميا في يناير المقبل، ويحتاج عيسى إلى الفوز في نصفيات إفريقيا بأحد المركزين الأول أو الثاني ليتأهل إلى الأولمبياد.

ونهائي الجائزة الكبرى هي آخر بطولات التصنيف الأوليمبي، فهي الفرصة الأخير لحصد المزيد من النقاط من أجل تحسين التصنيف الأوليمبي النهائي المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، والذي سيتم الإعلان عنه أول يناير المقبل.

ويحتل سيف عيسى حاليا المركز الخامس، حيث كان قريبا من التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 من خلال التصنيف الأوليمبي، حيث يتأهل أول خمسة لاعبين في التصنيف الأوليمبي، الذي سيتم الإعلان عنه يناير المقبل، إلا أن عدم تحقيق سيف للميدالية في نهائي الجائزة الكبرى سيبعده عن المركز الخامس.

في حين ودعت هداية ملاك المنافسات من دور ربع النهائي، بعدما فازت على بطلة كوريا في مباراة الدور الأول بنتيجة 36 / 19 للتأهل إلى دور ربع النهائي وتخسر أمام بطلة أمريكا بالنقطة الذهبية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 5 /5، ولم يتبق أمامها للتأهل سوى تصفيات إفريقيا، والتي ستواجه فيها منافسة شرسة.

ويرأس بعثة منتخب مصر الوطني في موسكو عمرو سليم، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، ويقود المنتخب المصري للتايكوندو فنيًا المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار.