«الأيكاو» تحتفل مع «مصر للطيران» بمرور 75 عاما على إنشائها

7-12-2019 | 11:06

مصر للطيران

 

ليلي عبدالحميد

احتفلت شركة مصر للطيران، ومطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، مع منظمة الطيران المدني الدولي ICAO، بمرور 75 عامًا على إنشاء المنظمة.

وقام فريق من المركز الإعلامي لوزارة الطيران المدني، ومصر للطيران، ومنظمة الأيكاو، بالتنسيق مع العلاقات العامة، ومحطة مصر للطيران، وشركة ميناء القاهرة، والجهات المختلفة بالاحتفال مع الركاب بتقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية مع المسافرين اليوم على رحلات مصر للطيران من مطار القاهرة.

كما قامت مصر للطيران بعمل حملة دعائية علي طائراتها وفي مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاء منظمة الأيكاو؛ حيث قامت بطباعة شعار الأيكاو على غطاء رأس مقاعد جميع رحلاتها الدولية، وتوزيع شيكولاتة بشعار الاحتفالية للتعريف بالحدث، وكذا نشر موضوع بمجلة حورس الخاصة بالركاب على متن الطائرة عن دور مصر في التعاون مع منظمة الأيكاو ومعلومات عن منظمة الطيران المدني الدولي.

وفي السياق نفسه، قدمت وزارة الطيران المدنى التهنئة لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) وللمكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط الذي يقع مقره بالقاهرة على مرور 75 عامًا على إنشاء هذه المنظمة العريقة متمنيًة تحقيق المزيد من النجاحات في مجال الطيران المدنى، كما وجهت الوزارة الشكر للمنظمة على الجهود التي تبذلها في تطوير أسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها والعمل علي تطوير صناعة النقل الجوي العالمي وتعزيز إجراءات السلامة الجوية.

ومن ناحية أخرى، تقدم محمد رحمه المدير الإقليمي لمكتب الأيكاو لمنطقة الشرق الأوسط بالشكر لوزارة الطيران المدني على رعاية ودعم الوزارة وشركاتها التابعة لاحتفالية مرور 75 عامًا على إنشاء المنظمة وكذلك دعم ورعاية لكافة المبادرات التي تتبناها الأيكاو.

الجدير بالذكر، أن مصر فازت هذا العام بعضوية مجلس منظمة الأيكاو لمدة ثلاث سنوات؛ حيث حصلت على المركز الأول عربيًا وإفريقيًا في انتخابات الدورة الـ 40 للجمعية العمومية للمنظمة.

يذكر أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة التى انضمت إلى منظمة الأيكاو، ووقعت اتفاقية شيكاغو فى 13 مارس عام 1947، كما تفتخر مصر باستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدنى الدولي لمنطقة الشرق الأوسط بالعاصمة القاهرة منذ عام 1953 الأمر الذي يؤكد الدور الريادي والمحوري الذي تقوم به مصر للمجتمع الدولي تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).

ومن جانبها، لا تدخر وزارة الطيران المدني المصري جهدًا لتقديم كافة إشكال الدعم لمنظمة (الأيكاو) خاصة دعمها المبادرات الصادرة عنها وكذا مشاركتها الفعالة في الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي فضلاً عن استضافة مصر العديد من الدورات التدريبية التي تساعد على تبادل الخبرات واكتساب العديد من المهارات وكذا المؤتمرات المهمة.